رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الشباب والرياضة تُطلق بطولة مراكز الشباب الصعيد للسباحة

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية - الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، فاعليات بطولة مراكز الشباب الصعيد للسباحة تحت رعاية الدكتور وزير الشباب والرياضة، بمشاركة ما يقرب من ٢٤٠ سباح من مراكز شباب محافظات الصعيد كمرحلة أولي، بالتعاون مع الإتحاد المصري للسباحة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والسلامة.

 

أقرأ ايضًا..

الأهلي السعودي يعادل رقمه الغائب منذ عام 2019

 

أكد الدكتور أشرف صبحي علي أن الصعيد يشهد نهضة إنشائية كبيرة بمراكز الشباب لخدمة النشئ والشباب، ونحرص علي توفير موارد ذاتية لتلك المراكز» لمساعدتها في تنفيذ الأنشطة المختلفة، دون الحاجة إلي أي دعم خارجي. طبقا لاستراتيجية الدولة المصرية 2030 بتأهيل وتطوير البنية الإنشائية بمراكز الشباب.

 

 

ولفت وزير الشباب والرياضة، إلي أن الوزارة حريصة على تنويع وتكثيف تواجد الخدمات الرياضية والشبابية، وإحداث نقلة نوعية وثقافية ورياضية لأبنائنا من شباب وفتيات صعيد مصر، وتوسيع خططها وأنشطتها وفعاليتها الهادفة لأبنائنا في صعيد مصر، إضافة إلى تطوير البنية التحتية لمراكز الشباب والأندية الرياضية، لتصبح المراكز الشبابية والأندية المتنفس الصحي للجميع.

 

ويُشارك في البطول الفئات العمرية التالية: الفئة

الاولي تحت 14 عامًا مواليد 2010 و2009، والفئة الثانية: تحت 16 عامًا مواليد 2008 و2007، والفئة الثالثة من مواليد 2006 حتى العمومي، علي أن تُقام مسابقات اليوم الأول كالتالي؛

50م فراشة أولاد،  100م ظهر  أولاد

، 50م فراشة بنات،  100م ظهر بنات

، 200م حره أولاد، 200م، صدر اولاد

، 200م حره بنات، 200م صدر بنات.

 

 

تجدر الإشارة إلي أنه تم إقامة سبقات تصفية داخل كل محافظة وتعيد أفضل سباحين وسباحات من كل محافظة، بحضور مندي عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، ووسام فاروق مدير عام الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، ولفيف من مسئولي الإدارة المسئولين عن تنفيذ البطولة؛ حسين فرج، وعاطف صلاح الدين، أحمد مختار، خالد الحديدي.

 

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا