عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية في مونديال اليد

مصر والدنمارك
مصر والدنمارك

اكتمل عِقد المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها دولتي السويد وبولندا حتى نهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضا.. رقم مميز لـ نيكلاس لاندين حارس الدنمارك في بطولة العالم لليد

ويتواجد المنتخب الوطني المصري في دور ربع النهائي كممثل عن العرب وأفريقيا بجانب 7 من القارة الأوروبية، وفي السطور التالية نستعرض مشوار المنتخبات منذ انطلاق بطولة العالم وحتى الوصول إلى ربع النهائي.

فرنسا واسبانيا

صعد من المجموعة الأولى منتخب فرنسا باحتلاله المركز الأول في المجموعة، بعدما فاز في الثلاث مباريات في دور المجموعات برصيد 10نقاط بالدور الرئيسي، حيث فاز على الجبل الاسود وايران واسبانيا

وصعد منتخب اسبانيا بأحتلاله المركز الثاني برصيد 8 نقاط بالدور الرئيسي، بعد الفوز

في مبارتين أمام بولندا وسلوفينيا والهزيمة في لقاء وحيد أمام فرنسا.

السويد والمجر

تأهل من المجموعة الثانية منتخب السويد بتواجده في المركز الأول، بعدما حصل على العلامة الكاملة في دور المجموعات بالدورالرئيسي حيث فازعلى المجروايسلندا والبرتغال.

وصعد منتخب المجر كوصيف مجموعته بالدور الرئيسي، بعد الفوز

في مبارتين على البرازيل والرأس الأخضر وخسر أمام السويد.

ألمانيا والنرويج

وتأهل من المجموعة الثالثة منتخب النرويج، بعدما حصل على العلامة الكاملة في دور المجموعات بالدور الرئيسي، حيث فاز على صربيا وقطر وألمانيا

 جاء منتخب ألمانيا برصيد 8 نقاط بالدور الرئيسي، بعدما فاز في مبارتين على الأرجنتين وهولندا، و خسر في مواجهة واحدة أمام النرويج.

مصر والدنمارك

صعد من المجموعة الرابعة منتخب الدنمارك بتربعه على جدول الترتيب برصيد تسع نقاط بالدور الرئيسي، بعدما فاز في مبارتين على أمريكا ومصر، وتعادل مع كوراتيا،

وصعد منتخب مصر بتواجده في الوصافة برصيد ثمان نقاط بالدور الرئيسي، بعدما فاز في مبارتين بلجيكا والبحرين والهزيمة في لقاء واحد أمام الدنمارك.