رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مرور 30 دقيقة من القمة..تسديدة صاورخية من دونجا والشناوي يتألق

رياضة

السبت, 21 يناير 2023 21:00
مرور 30 دقيقة من القمة..تسديدة صاورخية من دونجا والشناوي يتألقالأهلي والزمالك

مرت نصف ساعة من لقاء القمة 125 بين الأهلي والزمالك، على ستاد القاهرة الدولي، في الجولة الـ14 من الدوري المصري الممتاز.

وشهدت الدقائق الأولى دخول الفريقين اللقاء بحذر، وتحفظ من اللاعبين، قبل أن يبدأ الأهلي أولى محاولاته في التقدم لداخل منطقة جزاء الزمالك، في الدقيقة التاسعة على الجبهة اليمنى عبر حسين الشحات لكن استطاع لاعبو الزمالك إبعاد الكرة.

 

أولى التسديدات في القمة 125

وفي الدقيقة 11 شهد اللقاء أولى التسديدات في المباراة عبر اللاعب أحمد عبد القادر لكنها اصطدمت في لاعب الأبيض لتخرج لركلة ركنية.

بعدها في الدقيقة 12 تسديدة من المالي آليو ديانج لاعب الأهلي لكن يمسك بها الحارس محمد عواد بسهولة.

 

حاول لاعبو الزمالك بداية الاحتفاظ بالكرة بشكل أفضل والتقدم لمرمى الأهلي لكن كان لاعبي الأحمر بالمرصاد ومنع لاعبو الأبيض من الإقتراب إلى منطقة الجزاء للأحمر.

في الدقيقة 17، ركلة ركنية للزمالك ينفذها زيزو، ليمررها إمام عاشور رأسية خلفية، يحاول أن يضربها حسام عبد المجيد رأسية لكن يتدخل الشناوي سريعا ويبعدها.

بعدها رد الأهلي سريعًا بعد تمريرة رائعة من عبدالقادر تصل إلى مجدي أفشة الذي يسددها بالقرب من منطقة الجزاء لكنها تمر فوق مرمى الأبيض في الدقيقة 18.

أول تسديدة للزمالك

حاول لاعبو الزمالك الرد على هجمة الأهلي، وتمريرة من زيزو إلى السيسي الذي يسدد الكرة بشكل سئ فوق مرمى الأهلي.

 

في الدقيقة 26 تمريرة سحرية من أفشة لمحمود كهربا لينفرد بالمرمى لكنه يسددها بعيدًا بشكل عرضي قبل أن يعلن حكم اللقاء وجود حالة تسلل على كهربا.

 

فرصة خطيرة للأبيض 

سدد محمود دونجا تسديدة صاورخية من مسافة بعيدة على مرمى الأهلي ليخرجها الشناوي بصعوبة بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 28، في أخطر فرصة في لقاء القمة حتى الأن.