رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تكشف رؤيتها الاستثمارية 2030 .. بحضور ميسي ورونالدو

محمد الجدعان وزير
محمد الجدعان وزير المالية السعودي

علق محمد الجدعان وزير المالية السعودي على القيمة المادية لانتقال كريستيانو رونالدو أخيرًا إلى نادي النصر السعودي مقابل 200 مليون يورو عن الموسم الوحيد ، وبفترة تعاقد تمتد إلى عامين ونصف ، في صفقة هي الأكبر تاريخيًا بين لاعبي كرة القدم.

اقرأ أيضًا ..
فريق سعودي ينافس الزمالك على ضم جون إيبوكا


وقال الجدعان ، في تصريحات نقلتها قناة "CNBC" الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن كرة القدم أصبحت الآن صناعة متكاملة وتخطيط استثماري، وليست مجرد لعبة بين طرفين، مشيرًا إلى تحقيق المملكة السعودية استفادات هائلة جراء تواجد رونالدو في الدوري هناك وتمثيله لفريق سعودي ، مقارنة بالمبلغ الذي تم دفعه مقابل استقدام اللاعب.

وواصل حديثه مشددًا على أن تواجد ميسي ورونالدو في المملكة من ضمن الأهداف الاستثمارية السعودية ورؤية البلاد لعام 2030 ، والجميع يريد الاستفادة من تواجد أفضل لاعبي العالم هنا.
وأضاف، أن صندوق الاستثمارات العام السعودي لديه رؤية مستقبلية أيضًا فيما يخص كرة القدم ، والحصول على نسب استحواذ لكبار أندية أوروبا ، موضحًا أن تفعيل صناعة كرة القدم

وتعزيز استثماراتها يفوق جوانب تجارية أخرى حال تنفيذ الرؤية بشكل صحيح.
 

رونالدو سفيرًا لملف استضافة المونديال..

كانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت خلال وقت سابق، نية البلاد في استضافة كأس العالم 2030 في ملف مشترك برفقة مصر واليونان ، على غرار ما حققته دولة قطر من نجاحات بعد تنظيمها للمسابقة العالمية للمرة الأولى تاريخيًا في منطقة الشرق الأوسط والبلاد العربية.

ومن المقرر أن يصبح رونالدو وفقًا لما أوردته تقارير إخبارية سعودية، أخيرًا، سفيرًا لملف الاستضافة .
كما تخطط المملكة أيضًا لإشراف كريستيانو رونالدو على عدد من الأكاديميات الرياضية السعودية، للاستفادة من خبرات أحد أفضل لاعبي العالم، في تنشئة جيل رياضي جديد.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..