رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثروته 60 مليون دولار

ميدو أغنى لاعب عربي

أخبار رياضية

الأربعاء, 18 مايو 2011 13:08
كتب - محمود خميس:


أعلنت مجلة فوريس الأمريكية في تقرير لها أن أحمد حسام ميدو مهاجم نادي الزمالك الحالي يأتي على رأس قائمة أغنى اللاعبين العرب في كرة القدم فيما احتل الإنجليزي ديفيد بيكهام صدارة أغنى اللاعبين عالميا. وكشفت المجلة أن ثروة ميدو تتخطى 60 مليون دولار لاحترافه في سن صغيرة، ومهاراته المبكرة التي ظهرت، والتي جعلته يسعى للاحتراف المبكر في جنت البلجيكي عندما كان يبلغ 17 عاما فقط، حتى انتهى به الحال في ميدلسبروه الإنجليزي قبل أن يعود للزمالك لكنه لم يشارك معه حتى

الآن.

واستطاع بيكهام أن يحتل قائمة أغنى لاعب كرة قدم

في العالم، حيث قدرت ثروته بما يقرب من 135 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 225 مليون دولار تقريبا.

ويعتبر المصدر الأساسي لثروة بيكهام من الإعلانات التي يقوم بها، وخاصة إعلانات الشركات الراعية، ويتراوح معدل دخله السنوي ما بين 35 إلى 45 مليون دولار سنويا.

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد الإسباني ثاني أغنى لاعب كرة قدم

في العالم، يتقاضى مرتبا سنويا قدره 13 مليون يورو بعد أن انتقل النادي الملكي في يوليو 2009 من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل أغلى صفقة مالية في تاريخ كرة القدم بلغت 94 مليون يورو.

وفي الترتيب الرابع جاء ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والذي يحصل على 10.5 يورو سنويا، ويحتل نفس المركز اللاعب صامويل إيتو لاعب إنتر ميلان حيث يحصل على نفس الدخل، بينما جاء كاكا لاعب ريال مدريد في الترتيب الخامس حيث يحصل على 10 مليون يورو.

وتصدر قائمة أغنى الرياضيين في العالم أجمع بغضّ النظر عن كرة القدم لاعب الجولف الشهير تنايجر وودز، حيث يبلغ دخله السنوي ما يقرب من 100 مليون دولار.

أهم الاخبار