عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقالة لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي من منصبه بسبب زيدان

زيدان ولوجريت
زيدان ولوجريت

 قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إقالة نويل لوجريت من منصبه كرئيس للاتحاد، بعد تصريحاته الأخيرة ضد زين الدين زيدان أسطورة الكرة الفرنسية.


وكان لوجريت أدلى تصريحات مسيئة لزيدان، بعدما تم سؤاله بشأن إمكانية قيادة أسطورة فرنسا  لمنتخب البرازيل بدلًا من منتخب بلاده ليعلق عليها، قائلًا: "أنا لا أبالي، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريد".

 

غضب عارم 

وأثارت تلك التصريحات غضب الجماهير الفرنسية بشكل كبير، بسبب تقديرهم لأسطورة المنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم الأول للديوك نسخة 1998، وقيادتهم للوصول إلى لنهائي المونديال 2006.


وتضامن العديد من نجوم الكرة الفرنسية مع زيدان بعد تلك التصريحات على رأسهم كيليان مبابي نجن الديوك، مؤكدًا أن زيدان هو فرنسا، ولا يمكن أن نقلل من أساطيرنا بتلك الطريقة، والأمر نفسه لفرانك ريبيري، وجابرييل سيسيه نجمي الديوك السابقين.


أكدت وسائل الإعلام الفرنسية أن لو جريت تم إيقافه عن ممارسة مهماته وإقالته من رئاسة الاتحاد الفرنسي، وسيحل مكانه في المرحلة الانتقالية نائبه فيليب ديالو.


وكان لوجريت حاول تدارك الأمر، بعد الغضب الكبير الذي أثير ضده بعد تصريحه

بشأن زيدان، قائلًا: "أريد أن أعتذر عن هذه الكلمات التي لا تعكس مطلقًا أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي هو عليه".


لكن لم تسهم تلك الكلمات في إخماد نيران الغضب العارم داخل الجماهير الفرنسية ضد لوجريت، ليطالب مجلس الأخلاق بالاتحاد الفرنسي رئيسه بالاستقالة من منصبه.


فيما طالبت وزيرة الرياضة الفرنسية، لوجريت بتقديم اعتذار رسمي لزيدان، معربة عن أسفها لتلك التصريحات.


كان ريال مدريد أصدر بيانًا لتأكيد دعمهم لزيدان وأسفهم بعد تلك التصريحات، ووصف النادي أن تلك الكلمات تنم على عدم الاحترام تجاه أحد الشخصيات التي تعد أحد أعظم الأساطير الرياضية العالمية، والتي تحظى بإعجاب كبير من مشجعي كرة القدم في العالم.