رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لوكاكو يرشح هذا المدرب لتدريب منتخب بلجيكا

لوكاكو
لوكاكو

 تحدث المهاجم البلجيكي المخضرم، روميلو لوكاكو، عن رؤيته للمرشح الذي يتولى القيادة الفنية للمنتخب البلجيكي لكرة القدم خلفًا للإسباني روبرتو مارتينيز.

 

اقرأ أيضًا- ميدو يتحدث عن قطار الزمالك لأسوان وتقليد الأهلي للفكرة.

 

 وطالب لوكاكو بتولي النجم الفرنسي المعتزل تييري هنري تدريب منتخب بلجيكا، لأنه الأكفأ لقيادة الفريق الملقب بالشياطين الحمر.

 ومازال منتخب بلجيكا يبحث عن مدرب جديد بعد استقالة مارتينيز بعد خروج الفريق المبكر من دور المجموعات ببطولة كأس العالم في قطر، منهيًا مسيرته التي امتدت إلى 6 سنوات و4 أشهر مع الفريق.

وعمل هنري، نجم فريقي أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا السابق، مساعدًا لمارتينيز في فترتين، حيث تخللهما عمله كمدير فني لفريقي موناكو الفرنسي ومونتريال إمباكت الكندي.

 وفي حال قرر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم التخلي عن الطاقم الفني لمارتينيز بالكامل، فلن يكون هنري خيارًا متاحًا لتدريب الفريق، غير أن الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا يرى أنه ينبغي أن تكون هناك استمرار.

وقال لوكاكو، نجم فريق إنتر الإيطالي، إن ما يسمى بـ"الجيل الذهبي" في بلاده يستحق فرصة أخرى للظهور على المسرح الكبير، رغم اعتزال نجم الفريق إيدين هازارد اللعب الدولي.

وأضاف لوكاكو: هنري يحظى باحترام جميع اللاعبين، لقد فاز بكل شيء يعرف كيف يدرب، إنه يعلم ما يتعين علينا القيام به لتحقيق أهدافنا، يعرف الفريق والدوري والجهاز الفني.

 بالنسبة لي، إنه المدرب المثالي لمنتخبنا الوطني، ولا أعتقد أن بلجيكا يجب أن تبدأ من الصفر.

 وتراجع منتخب بلجيكا من المركز الثاني إلى الرابع في آخر تصنيف عالمي للمنتخبات صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم الشهر الماضي.

 لمزيد- اضغط هنا.