رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بيليه يودع والدته قبل وفاته في عيد ميلادها " الـ 100"

بيليه مع والدته
بيليه مع والدته

 والدة الأسطورة البرازيلية بيليه، "سيليست"، مازالت على قيد الحياة بعد أن تخطت الـ 100 عام ،وكان لها دورًا بارزًا ومهمًا في حياة النجم البرازيلي الذي يعد الأفضل والأعظم اللاعبين على الإطلاق.

 

 اقرأ أيضًا: رونالدو ثاني برتغالي ينضم للنصر السعودي

 

 وبلغت سيليست عامها الـ 100 في 20 نوفمبر الماضي، حينها احتفل بيليه برفقتها ونشر صورًا لهما عبر حسابه على "إنستجرام"، قائلًا: "نحتفل اليوم بمرور 100 عام على حياة دونا سيليست، ودونا تعني السيدة العجوز".

 وكأن بيليه آنذاك، يودعها ويعلم أنه الاحتفال الأخير لعيد ميلادها قبل وفاته، إذ قال: "منذ صغرها علمتني قيمة الحب والسلام لدى أكثر من 100 سبب لأكون ممتنًا لكوني ابنها، أشارككم هذه الصور، بعاطفة كبيرة للاحتفال بهذا اليوم، شكرًا لك على كل يوم بجانبك يا أمي".

 وُلدت سيليست في تريس كاراكوس عام 1922، وانتقلت عندما كان بيليه طفلًا مع زوجها إلى مدينة باورو في ساو باولو التي يبلغ تعداد ساكنها 400 ألف نسمة، إذ حقق ابنها النجاح في سن مبكرة جدًا، وشجعته والدته على متابعة أحلامه في كرة القدم.

 وتوفى بيليه الخميس الماضي عن عمر ناهز 82 عامًا، وكتبت ابنة "الملك" كيلي ناسيمنتو على إنستجرام من مستشفى

ألبرت أنشتاين، إذ كان يعالج بيليه من مرض السرطان منذ شهر: "نشكرك.. نحبك بلا حدود.. ارقد بسلام".

 علاقتها بابنها:

 نالت سيليست دومًا استحسانًا وإشادات عدة بسبب علاقتها بنجلها، ومنحتها صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية لقب الأم البرازيلية المثالية.

 تعيش والدة اللاعب الوحيد المتوج بثلاثة ألقاب لكأس العالم في منطقة سانتوس بساو باولو،إذ ازدهر ابنها كلاعب بين عامي 1956 و1974.

 شقيقان.. و7 أحفاد:

 لدى بيليه شقيقان، زوكا الذي توفى عام 2020 بعد صراع مع السرطان ولعب على مستوى احترافي في سانتوس بين عامي 1961 و1962، وأخته ماريا لوسيا ناسيمنتو التي لا تزال تعيش رفقة والدتها.

 ولبيليه "الجوهرة السوداء" 7 أحفاد، بما في ذلك فتاة أسماها سيليست، ولدت في عام 1996.

 ومن المقرر أن يمر جثمان بيليه على منزل والدته قبل أن يتم دفنه.

 

 للمزيد، اضغط هنا.