رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تألق ثلاثي وسط الزمالك أمام الإسماعيلي يجدد ثقة الجماهير في فيريرا

إمام عاشور ونبيل
إمام عاشور ونبيل عماد دونجا وعمرو السيسي

 حسم الزمالك قمة الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز بفوزه على الإسماعيلي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة الدولي.

 

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح: وداعًا بيليه أسطورة كرة القدم

 

 وحقق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، الفوز في 7 مباريات، بينما تعادل في 3 مباريات، بعد مرور 10 جولات من مسابقة الدوري.

 

وقدم الزمالك مباراة هجومية قوية، خصوصًا بعد مشاركة الثلاثي إمام عاشور ونبيل عماد دونجا وعمرو السيسي في التشكيلة الأساسية، بالإضافة إلى تسجيل 3 أهداف في الشوط الأول من المباراة.

 

تألق ثلاثي خط وسط الزمالك أمام الإسماعيلي:

 شهدت مباراة الزمالك والإسماعيلي تألق ثلاثي الوسط إمام عاشور ونبيل عماد دونجا وعمرو السيسي بعد اعتماد البرتغالي فيريرا على طريقة 4-3-3.

 

 وعاد الزمالك إلى اللعب بطريقة 4-3-3 في ظل رغبة مدربه البرتغالي على التحكم في وسط الملعب وحل المشاكل التي تظهر أثناء الاستحواذ على الكرة.

 

دونجا يشارك أساسيًا مع الزمالك للمرة الأولى:

 جاءت مشاركة نبيل عماد دونجا، للمرة الأولى، في التشكيلة الأساسية للزمالك على حساب محمد أشرف روقا، الذي جلس على دكة البدلاء بعدما قرر فيريرا تغيير طريقة اللعب من 3-4-3 إلى 4-3-3.

 

 وساهمت الإمكانات الهجومية المميزة لثلاثي خط الوسط في قدرة الزمالك على الفوز بنسبة الاستحواذ على الكرة التي وصلت في النهاية إلى 58% مقابل 42% للإسماعيلي.

 

 كما أكمل الزمالك 530 تمريرة بدقة نجاح 85%، في المقابل مرر الإسماعيلي 376 تمريرة بدقة نجاح

78% فقط.

 

أرقام ثلاثي وسط الزمالك أمام الإسماعيلي:

 يعد إمام عاشور هو أبرز لاعبي خط وسط الزمالك في مباراة الإسماعيلي، بعدما لمس الكرة 68 مرة إلى جانب التسديد 4 مرات وصناعة فرصتين.

 

 وأكمل إمام عاشور 45 تمريرة، منها 32 تمريرة صحيحة، كما أرسل 10 كرات طويلة منها 4 كرات طويلة بشكل صحيح، بالإضافة إلى 3 مراوغات صحيحة من أصل 6 محاولات للمراوغة.

 

 كما لمس نبيل عماد دونجا الكرة 73 مرة ومرر 62 تمريرة منها 56 تمريرة صحيحة بالإضافة إلى 8 كرات طويلة صحيحة من أصل 10 كرات طويلة.

 

 لكنه لم يحصل على أي موقف للتسديد على المرمى، كما حاول المراوغة مرة واحدة إلا أن محاولته لم تنجح، بينما صنع فرصة واحدة.

 

 وأكمل عمرو السيسي 50 تمريرة منها 42 تمريرة صحيحة، كما صنع فرصتين وسدد الكرة مرتين، وذلك بعد إجمالي 67 لمسة.

 

للمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا