عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

تفوق للفارس الأبيض في تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي

الزمالك والإسماعيلي
الزمالك والإسماعيلي

 ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق صافرة المباراة المرتقبة التي تجمع بين فريقي الزمالك والإسماعيلي، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري، التي يحتضنها ستاد القاهرة الدولي.

 

 اقرأ أيضًا: تعديلات في تشكيل الزمالك المتوقع الليلة أمام الإسماعيلي

 

 تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي في الدوري:

 يجمع فريقي الزمالك والإسماعيلي تاريخًا كبيرًا في مواجهات الدوري، إذ يملك الفريقان تاريخًا طويلًا في كرة القدم، فنادي الزمالك الذي تأسس في 1911، الذي تخطى حاجز الـ 100 عام على تأسيسه، سيلتقي مع أحد الفرق العريقة في الكرة المصرية.

 

 إذ يواجه النادي الإسماعيلي الذي تأسس منذ 98 عامًا، أي في 1924 بالتحديد، وهو تارخ عريق لفريق الدراويش صاحب لقب أول بطل عربي لدوري أبطال أفريقيا عندما فاز بها في عام 1969.

 

 ونعرض لكم تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي في الدوري كالآتى:

 وينحاز التاريخ للقلعة البيضاء في تاريخ المواجهات، إذ التقى الفريقان من قبل في 118 مباراة بالدوري الممتاز، فاز الزمالك في 54 مباراة، بينما انتصر الدراويش في 32 مباراة، وحسم التعادل 32 مباراة.

 

 كما يتفوق الزمالك في عدد الأهداف التي سجلها الفريقين، إذ سجل الزمالك في شباك الإسماعيلي 150 هدفًا، بينما سجل الدراويش 120 هدفًا.

 

 ومن المنتظر أن تشهد مباراة الليلة نوعًا خاصًا من التحدي، فبخلاف التاريخ الذي يحمله الفريقان في الدوري المصري، إلا أن هناك صراعًا قويًا من المنتظر أن يكون خارج البساط الأخضر بين فيريرا وميدو.

 

 إذ سيتواجد في المنطقة الفنية للمباراة مدربان على مستوى مختلف من الكفاءة، إذ يقود الزمالك في مباراة اليوم البرتغالي جيسفالدو فيريرا المخضرم، بينما يقود الإسماعيلي أحمد حسام ميدو في ظهوره الرسمي الأول مع الدراويش.

الزمالك والاسماعيلي

 موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي والقناة الناقلة:

 من المقرر أن يلتقي الزمالك والإسماعيلي مساء اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

 وتُذاع مباراة الزمالك والإسماعيلي عبر قناة On Time Sport HD 1.

 

 ترتيب الزمالك والإسماعيلي قبل صدام الليلة:

 يدخل الزمالك مباراة الليلة أمام الإسماعيلي وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 21 نقطة، إذ خاض الزمالك 9 مباريات، فاز في 6 مباريات، وتعادل في ثلاث مباريات.

 على الجانب الآخر، خاض الإسماعيلي 9 مباريات ويحتل المركز الأخير برصيد 6 نقاط، إذ فاز في مباراة وحيدة وتعادل في 5 وتلقى الهزيمة في 3 مباريات.

 

 لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا.