رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كودي جاكبو صفقة ليفربول الجديدة الأفضل بالدوري الهولندي

كودي جاكبو
كودي جاكبو

 أصبح الهولندي كودي جاكبو، لاعب فريق آيندهوفن، أحد صفقات فريق ليفربول، بعدما أعلن الأول عن التوصل لاتفاق بين الطرفين، بشأن انتقال اللاعب إلى صفوف الريدز.

 

 (اقرأ أيضًا) ليفربول يحسم أول صفقات الميركاتو الشتوي

 

 لفت جاكبو أنظار الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى من أجل ضمه، بعد المستويات المميزة التي قدمها مع منتخب هولندا في بطولة كأس العالم.

 وسجل النجم الهولندي الشاب، مع منتخب هولندا 3 أهداف في بطولة كأس العالم الأخيرة، بقطر، لكن خرجت الطواحين من ربع النهائي على يد الأرجنتين.

 

 كودي جاكبو:

 أسهم جاكبو مع آيندهوفين في 30 هدفًا خلال مشاركته في 24 مباراة منذ بداية الموسم الحالي، ليطلب يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، ضم النجم الهولندي الشاب.

 

 وكلفت الصفقة خزينة ليفربول مبلغ 37 مليون يورو، بالإضافة للمكافآت التي قد تصل إلى 50 مليون يورو، لكن لم يكشف النادي الهولندي عن قيمة الصفقة لكن بقيمة رائعة والأغلى بالنادي، وسيسافر في أقرب فرصة لإنجلترا لإتمام الصفقة.

 وأشارت التقارير أن اللاعب الهولندي سيوقع مع ليفربول عقدًا يمتد حتى ست سنوات مقبلة رفقة الريدز.

 

 جاكبو الأكثر مراوغة ومساهمة تهديفية:

 يعد كودي جاكبو أكثر من قام بمراوغات صحيحة في الدوري الهولندي، بـ 68 مراوغة في المسابقة

في عام 2022، كما أن جاكبو أكثر من أسهم بأهداف في الدوريات الأوروبية العشر الكبار بعدما سجل 9 أهداف هذا الموسم، وصنع 12 هدفًا آخرين، ليسهم بـ21 هدفًا بالتساوي مع النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، خلفهم نيمار لاعب باريس سان جيرمان بـ 20 مساهمة تهديفية، كما أن اللاعب صاحب الـ23 عامًا الأكثر تسجيلًا في الدوري الهولندي، وصناعة للأهداف والفرص، وأكثر من حصد جائزة رجل المباراة.

 

 وكشف خبير سوق الانتقالات الأوروبية، فابريزيو أن إريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، كان من كبار المعجبين بكودي جاكبو، وكان الشياطين الحُمر على اتصال بوكلاء اللاعب الهولندي في الأيام والأسابيع والأشهر القليلة الماضية، لكنهم لم يقدموا عرضًا رسميًا لأنهم قرروا الانتظار والمناقشة داخليًا قبل التصرف.