رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إينو لـ"الوفد": تجنب الصراعات يضمن نهضة كروية حقيقية

معتز إينو
معتز إينو

ينتاب الجمهور المصري حالة من الحزن بعد المستويات الكبيرة التي قدمتها الكرة المغربية والسعودية في مونديال قطر 2022، بالمقارنة بنظيرتها المصرية والتي أصبحت سيئة للغاية على جميع الأصعدة.

 

رونالدو مفاجأة النصر لـ الهلال في ديربي السعودية

 

حيث لم يستطع المنتخب المصري من الوصول لنهائيات كأس العالم، بينما خسر بطولة كأس الأمم الإفريقية النسخة الماضية، بالإضافة إلى سوء تنظيم المسابقات وندرة المواهب.

 

أعرب إينو عن حزنه من المستوى السيء الذي وصلت إليه الكرة في مصر، وذلك بعد الإنجازات الكبيرة التي قدمتها مصر في البطولات القارية سواء تتويج المنتخب ب 7 بطولات كأس أمم إفريقيا، والزمالك ب 5 دوري أبطال إفريقيا، والأهلي ب 10 بطولات.

 

ويرى معتز إينو، نجم الزمالك والأهلي السابق في تصريحات خاصة لـ "الوفد" أن انتظام المسابقات المحلية ولعبها المواعيد المقررة دون تأجيل لنادي بعينه سيساهم في تطوير الكرة في مصر.

 

كما أشار إلى أن تطبيق العدالة وإلغاء المحسوبية خاصة بين الأندية في جميع الأقسام والدوريات سواء الممتاز أو المظاليم، وذلك من خلال عدم

التفرقة بين نادي كبير وآخر صغير يعد عامل هام من عوامل إنجاح المنظومة.

 

وأكد معتز إينو نجم وسط الزمالك والأهلي السابق أن تجنب الصراعات وتحقيق تكافؤ الفرص لدي الجميع يمنح الكرة المصرية التطور والنهضة الحقيقية خلال الفترة المقبلة، وذلك للوصول لكأس العالم 2026 ومن ثم الوصول لأبعد الحدود خلال المونديال القادم.

 

وأوضح نجم الزمالك والأهلي السابق أنه لابد من إعادة اكتشاف المواهب، خاصة في الأحياء الفقيرة والشعبية لأن هناك مكمن المواهب ومصنع المواهب، لذلك لابد على وزارة الشباب والرياضة أن تُنشيء ملاعب بالمجان للفقراء، مع عودة مسابقات دوري المدارس كما كانت تُنظم أحد الشركات الكبرى هذه المسابقات.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا