رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 لاعبين شباب تألقوا في كأس العالم قطر 2022

إنزو فرنانديز
إنزو فرنانديز

شهدت بطولة كأس العالم قطر 2022 تألق العديد من اللاعبين الشباب في المشاركة المونديالية الأولى لهم مع منتخبات بلادهم.

 

اقرأ أيضًا.. 3 مباريات مشتعلة الليلة في إفتتاح الجولة العاشرة بالدوري السعودي

 

وانتهت بطولة كأس العالم 2022 بحصول إنزو فرنانديز لاعب خط وسط منتخب الأرجنتين على جائزة أفضل لاعب شاب بمونديال قطر.

 

جوسكو جفارديول (كرواتيا)

لفت المدافع جوسكو جفارديول الأنظار مع منتخب كرواتيا منذ المباراة الأولى له في البطولة حيث كان بمثابة قائد خط الدفاع رغم بلوغه من العمر 20 عامًا .

 

وساهم جفارديول في استقبال منتخب كرواتيا هدفًا واحدًا فقط خلال مرحلة دور المجموعات كما كان سببًا رئيسيًا في عدم خسارة منتخب بلاده أي مباراة في كأس العالم 2022 باستثناء مباراة الدور نصف النهائي أمام الأرجنتين.

 

ويعد المدافع الكرواتي هو تاسع أكثر مدافع في عدد التدخلات الدفاعية بمونديال قطر كما احتل المركز الثاني في قائمة أكثر المدافعين الذين نجحوا في منع تسديدات الخصوم.

 

وحقق جفارديول العلامة الكاملة في دقائق اللعب بعدما لعب جميع مباريات المنتخب الكرواتي البطولة بواقع 7 مباريات و 690 دقيقة.

 

ونجح جوسكو جفارديول في تسجيل هدفًا أمام المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث والتي انتهت لصالح كرواتيا بنتيجة 2-1 ليساهم المدافع البالغ من العمر 20 عامًا في حصول منتخب بلاده على الميدالية البرونزية في كأس العالم.

 

جود بيلينجهام (إنجلترا)

يعد جود بيلينجهام هو حديث الساعة في القارة الأوروبية حيث ترغب العديد من الأندية الكبرى في التعاقد مع اللاعب صاحب الــ 19 عامًا بعد تطوره المميز ومستوياته المبهرة مع منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022.

 

وكان بيلينجهام لاعبًا أساسيًا في تشكيلة منتخب إنجلترا بمونديال قطر بسبب قدرته على اللعب في الجانب الأيسر بخط الوسط في طريقة 4-3-3.

 

وخاض لاعب خط الوسط الإنجليزي 5 مباريات بواقع 415 دقيقة في كأس العالم 2022 والذي شهد تسجيله وصناعته هدفًا.

 

جوليان ألفاريز (الأرجنتين)

فرض جوليان ألفاريز موهبته بقوة على المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني الذي قرر مشاركة مهاجمه الشاب في التشكيلة الأساسية بنهاية دور المجموعات ليصبح أحد الأسباب الرئيسية في تتويج الأرجنتين باللقب المونديالي الثالث في تاريخها.

 

 

ويعد المهاجم الأرجنتيني صاحب الــ 22 عامًا هو ثالث أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في بطولة كأس العالم 2022 بعدما سجل 4 أهداف كما صنع هدف واحد خلال خلال مشاركته في 7 مباريات بواقع 467 دقيقة.

 

عز الدين أوناحي (المغرب)

كان أداء عز الدين أوناحي البالغ من العمر ٢٢ عامًا مبهرًا للغاية في خط وسط منتخب المغرب خلال مونديال قطر 2022.

 

ولعب نجم خط وسط أنجيه الفرنسي دورًا مهمًا في تحقيق منتخب المغرب لإنجاز فريد من نوعه كأول منتخب عربي وأفريقي يصل للدور نصف النهائي ويحصل على المركز الرابع في تاريخ كأس العالم.

 

 

ووضع المدرب المغربي وليد الركراكي ثقته الكاملة في عز الدين أوناحي لكي يؤدي الأدوار الدفاعية والهجومية معًا بسبب قدرة لاعبه الشاب على امتلاك الكرة باستمرار في مناطق خط الوسط لتخفيف الضغط على زملائه في الملعب بالإضافة إلى قدرته على إغلاق مسارات التمرير في وسط الملعب وتطبيق الضغط على الخصوم.

 

وحقق أوناحي معدلًا رائعًا من المراوغات حيث أكمل 10 مراوغات ناجحة من أصل 12 محاولة للمراوغة بمونديال قطر.

 

كما كان ثالث أكثر لاعبي المنتخب المغربي في عدد التمريرات المكتملة بعدما أكمل 216 تمريرة في 7 مباريات و 571 دقيقة.

 

إنزو فرنانديز (الأرجنتين)

قررت اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حصول إنزو فرنانديز على جائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم قطر 2022.

 

وفاز إنزو فرنانديز بالجائزة بعدما تم اعتباره ركيزة أساسية في تتويج المنتخب الأرجنتيني باللقب المونديالي بسبب مساهماته الدفاعية والهجومية في وسط الملعب.

 

 

وخاض اللاعب صاحب الــ 21 عامًا 7 مباريات و 563 دقيقة مع منتخب الأرجنتين في مونديال قطر 2022.

 

ونجح إنزو فرنانديز لاعب خط وسط بنفيكا البرتغالي في تسجيل وصناعة هدفًا خلال مشاركته الأولى في بطولة كأس العالم 2022.

 

للمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا