رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجدي طلبة لـ "الوفد": "الاهتمام بمواهب الفقراء.. وإلغاء المحسوبية "روشتة" تطوير الكرة المصرية"

مجدي طلبة
مجدي طلبة

 تبحث جماهير الكرة المصرية عن العوامل الحقيقية في إنقاذ قطاع الكرة، بعد المستويات المميزة للمنتخب السعودي والمغربي في بطولة كأس العالم قطر 2022، بالإضافة إلى قوة المسابقات في هذه البلدان، مما ينعكس بالإيجاب على مردود منتخباتهم الوطنية.

 

 صراع ثلاثي بين ريال مدريد وكبار إنجلترا لضم جفارديول

 

 مجدي طلبة: "لا بد من "تفوير" سيستم الكرة في مصر والبدء على نضافة"

مجدي طلبة

 علق مجدي طلبة نجم الأهلي والزمالك السابق على أساليب وطرق تطوير الكرة المصرية في تصريحات خاصة وحصرية لـ "الوفد"، إذ قال:" الكرة في مصر لن تتطور إلا من خلال البدء من تحت، والمؤهل فقط من يقود ويتولى المسؤولية".

 

 وتابع: "لا بد من تحقيق العدالة وإلغاء المحسوبية، ومينفعش مدربين تظل 10 و12 سنة في المنتخبات من دون تحقيق شيء، ولازم المدربين يتم إعدادهم بشكل مميز يليق بتاريخ الكرة في مصر، فالمدرب هو الأساس".

 

 وأضاف: "الكرة بتاعة الفقراء، ولازم عودة دوري المدارس وإنشاء الملاعب بالمجان لغير القادرين على اللحاق بالأكاديميات، فهناك من لا يستطيع دفع 1000 جنيه في الشهر لابنه".

 

 وعن كيفية الوصول لإنجاز المغرب، قال: "أحنا زهقنا، منذ 40 سنة وأحنا بنتكلم في الموضوع ده، وبعد كل كأس عالم بنكرر ونعيد الكلام، لابد من تغيير سيستم الكرة في مصر ولازم المنظومة تتفور ونبدأ على نضيف".

 

 وتابع: "ما يردده الجماهير بشأن نسب الفضل في وصول المغرب لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022 لفوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، غير صحيح، لكن العامل الرئيسي في ذلك يرجع لقوة الدوري هناك وفتح المجال أمام اللاعبين الشباب لخوض رحلة الاحتراف".

 

 واختتم نجم الكرة المصرية السابق تصريحاته: "عندنا أشياء جيدة فالملاعب كثيرة، والناشئ يستطيع شراء ما يلزمه، ينقصنا لوائح وقوانين صارمة في التطبيق مع الالتزام بالضمير".

 

 لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا.