رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أشرف خضر لـ "الوفد": "عودة دوري المدارس والعدالة أهم عوامل تطوير الكرة المصرية"

أشرف خضر، نجم الإسماعيلي
أشرف خضر، نجم الإسماعيلي السابق

 تعيش الجماهير المصرية حالة من الحزن بعد الاخفاق الكروي على جميع الأصعدة، إذ لم يستطع المنتخب المصري الصعود لنهائيات كأس العالم، وتردي الأوضاع في الدوري الممتاز ودوريات المظاليم.

 

 (اقرأ أيضًا) الجمل يعلن قائمة الإسماعيلى لمواجهة المصري

 

 وتابع الجمهور المصري والعربي، الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي، بعدما نجح الأخير في الوصول للدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022، ليتمكن أسود الأطلس من تحقيق المركز الرابع في إنجاز تاريخي للعرب وأفريقيا غير مسبوق في البطولة الأعرق على مر التاريخ.

 

 وتمنى عشاق كرة القدم المصرية أن يكون المنتخب المصري هو صاحب إنجاز المغرب في كأس العالم، لكنهم يرون أن الأجواء الرياضية في مصر غير مؤهلة لتحقيق ما حققه أسود الأطلس.

 

 "روشتة" تطوير الكرة المصرية

 

 وضع أشرف خضر نجم الإسماعيلي السابق عددًا من العوامل للنهوض بالكرة في مصر، خلال تصريحاته لبوابة "الوفد"، ويرى خضر أن الاهتمام بقطاعات الناشئين وعودة دوري المدارس سيكون سبب في الارتقاء بالمنظومة المصرية خلال الفترة المقبلة.

 

 وأكد أنه لا بد من تحقيق العدالة والمساواة بين جميع الأندية من دون تفرقة وعودة الجماهير للمدرجات بالسعة الكاملة، إلى جانب فتح المجال أمام اللاعبين الشباب لخوض تجربة الاحتراف سيساعد على تطوير الكرة في مصر.

 

 وأوضح نجم الإسماعيلي السابق، أن مغالاة الأندية في المطالب المادية بشأن احتراف لاعبيها سبب في عدم تواجد محترفين بشكل متزايد مثلما يحدث حاليًا مع المغرب، فالمغرب فريق احترافي من الدرجة الأولى.

 

 وكشف خضر عن أن القائمين على الكرة المصرية لا بد من تغيير عقليتهم بشأن التطوير، خصوصًا في ظل الثورة الكروية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا.