رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك فى مهمة انتحارية أمام سان جورج الإثيوبى فى أفريقيا

رياضة

الأحد, 05 مايو 2013 09:13
الزمالك فى مهمة انتحارية أمام سان جورج الإثيوبى فى أفريقياالزمالك وسان جورج
كتب - مصطفى جويلى:

يلتقي فى الثالثة والنصف عصر اليوم الأحد بتوقيت القاهرة فريق الزمالك مع سان جورج الإثيوبى فى إياب دور الـ 16 لدوري رابطة الأبطال الأفريقى والمقررة بالعاصمة أديس أبابا.

يدير المباراة طاقم حكام من زامبيا بقيادة زاسيكازو حكم ساحة وبرونو تيمرو مساعد أول وشانسا كابو مساعداً ثانياً وويلنتون حكماً رابعاً، فيما تم اختيار التشادي محمد صالح مراقباً للمباراة.

يدخل الجهاز الفنى للزمالك بقيادة جورفان فييرا المباراة رافعًا شعار «أكون أو لا أكون» معتبرًا اللقاء انتحارياً ومصيرياً بهدف التأهل الى دوري المجموعات وتحقيق الفوز لتعويض التعادل الإيجابي بهدف فى لقاء الذهاب الذي أقيم منذ أسبوعين بملعب الدفاع الجوى.

وبذل الجهاز الفنى جهدا كبيرا لتجهيز اللاعبين نفسيًا للتغلب على الظروف السيئة التى قد يواجهها الفريق والمتمثلة فى الملعب السيئ ونقص الأكسجين.
وحاول فييرا منح اللاعبين حالة من الثقة والتفاؤل الشديد بعد النتائج الجيدة التى حققها الفريق فى الدوري المحلى

حيث يحتل قمة المجموعة الثانية برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز فى عشر مباريات متتالية.

أدى الفريق مرانه بملعب المباراة وشارك فيه الـ20 لاعبا الذين تم اختيارهم للسفر مساء أمس الأول.

ويلعب فييرا المباراة بخطة هجومية مع التأمين الدفاعي الجيد أملا فى تحقيق الفوز الذي يمكنه من التأهل الى دوري المجموعات.

وتعتمد خطة الجهاز الفنى على السيطرة على منطقة المناورات فى وسط الملعب والضغط من الأجناب عن طريق صبري رحيل ومحمد عبدالشافي ناحية الشمال وأحمد سمير ناحية اليمين وأحمد حسن من العمق.

وأكد أسامة نبيه المدرب العام أن المباراة مهمة وأن الجهاز الفنى شاهد مباراة الذهاب لفريق سان جورج التى انتهت بالتعادل ووضع يديه على نقاط القوة والضعف وندرك جيدا أنه فريق منظم ويلعب كرة جيدة ونظيفة

ولا يعتمد على الخشونة ويمتلك خطى وسط ودفاع قويين ولديه ظهير أيسر يمتلك مهارات فنية عالية ونحن نحترم الفريق المنافس وسنلعب من اجل الفوز ولا شىء غيره.

وحرص فييرا ومعاوناه أسامة نبيه وماركو البرازيلي على التنبيه على اللاعبين بتفادي الأخطاء التى حدثت فى لقاء الذهاب وعدم الاستهتار واستغلال الفرص التى تتاح لهم حتى يتمكن الفريق من تحقيق الفوز، كما طالب فييرا اللاعبين بلعب الكرة من لمسة واحدة وتقارب خطى الوسط والدفاع.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد لحراسة المرمى ومحمود فتح الله وحمادة طلبة فى قلب الدفاع وصبري رحيل ومحمد عبدالشافي فى ناحية الشمال وأحمد سمير فى اليمين ونور السيد وإبراهيم صلاح وأحمد حسن فى الوسط ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر فى الهجوم.

أما فريق سان جورج الإثيوبى فإنه يسعى هو الآخر لتحقيق الفوز أو التعادل سلبيًا من أجل التأهل بعد أن حقق نتيجة جيدة بالتعادل الإيجابي فى لقاء القاهرة.

وأكد المدرب الألماني مايكل كروجر المدير الفني لفريق سان جورج الإثيوبي أن المواجهة لن تكون سهلة رغم التعادل فى المباراة الأولى خاصة أن الزمالك يضم أفضل اللاعبين الذين يمتلكون الخبرة والمهارات.
 

أهم الاخبار