رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلى يحشد قوته الضاربة لمهاجمة البنزرتى التونسى

رياضة

الأحد, 05 مايو 2013 09:02
الأهلى يحشد قوته الضاربة لمهاجمة البنزرتى التونسىالاهلى والبنزرتى
كتب – محمد حسام:

وسط أجواء حماسية وطموحات كبيرة يستضيف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى نظيره البنزرتى التونسى فى السابعة مساء اليوم "الأحد" باستاد الدفاع الجوى بالتجمع الخامس فى إياب دور الست عشر لبطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقى وكانت مباراة الذهاب بتونس منذ أسبوعين قد انتهت بالتعادل السلبى.

يسعى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى لحسم نتيجة المباراة لضمان التأهل لدورى المجموعات وتحقيق إنجاز جديد مع فريقه، خاصة أنه ربما يرحل لتدريب الأهلى الليبى فى الموسم الجديد ويسعى لترك بصمة واضحة مع القلعة الحمراء ويدرك البدرى وجهازه المعاون جيدا أن المباراة لن تكون سهلة رغم أن الأهلى يلعب على ملعبه لكن البنزرتى منافس عنيد يلعب كرة سريعة.

واختتم الأهلى استعداداته بمعسكره المغلق الذى فضل البدرى إقامته قبل المباراة بـ48 ساعة لضمان وصول اللاعبين لمرحلة تركيز عالية، كما أن زيارة لجنة الكرة

برئاسة حسن حمدى ونائبه محمود الخطيب ساهمت فى رفع الروح المعنوية للاعبين، وركز حسام البدرى على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس الذى أصبح كتابا مفتوحا.

وشدد البدرى على لاعبيه بضرورة استغلال الهجمات المرتدة السريعة لتشكيل خطورة المنافس أملاً فى إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ويربك حسابات الفريق التونسى.

طالب البدرى لاعبيه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لضرب التكتل الدفاعى المتوقع من المنافس الذى ينتظر أن يلعب بحظر دفاعى منذ البداية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة خاصة أن البنزرتى لديه أكثر من لاعب يتميز بالسرعة والمهارة وكان المران الرئيسى للفريق أمس قد شهد تركيزا شديدا من جميع اللاعبين لاكتساب ثقة الجهاز الفنى وركز البدرى على

اللعب من لمسة واحدة بجانب سرعة استلام وتسلم الكرة واختتم البدرى حديثه للاعبيه قائلا: "الفريق الأكثر تركيزاً واحتفاظاً بهدوء أعصابه سيحسم بطاقة التأهل لدورى المجموعات الأفريقى".

ومن المنتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل يضم "شريف إكرامى ووائل جمعة ومحمد نجيب وشريف عبدالفضيل وسيد معوض وحسام عاشور وعبدالله السعيد ومحمد بركات وشهاب الدين أحمد وعماد متعب وأحمد عبدالظاهر". ويغيب عن صفوف القلعة الحمراء "رامى ربيع" الذى تعرض للإصابة بقطع فى غضروف الركبة خلال مباراة وادى دجلة فى الدورى المحلى، بجانب أحمد صديق الذى تعرض لشد فى العضلة الأمامية خلال التدريبات، وفضل الجهاز الطبى عدم إشراكه فى المباراة.

على الجانب الآخر، فرض منذر الكبير المدير الفنى لفريق البنزرتى سياجاً من السرية على تدريبات فريقه منذ وصوله للقاهرة خوفا من جواسيس الأهلى، ويأمل الكبير فى الإطاحة بأحلام بطل أفريقيا والعودة لتونس بتأشيرة التأهل لدورى المجموعات، واعترف المدير الفنى بصعوبة المباراة لكونها أمام فريق كبير يمتلك خبرات ولاعبين على مستوى عال إلا أن ثقته كبيرة فى لاعبيه وفى قدرتهم على كسب هذا الرهان الصعب.

أهم الاخبار