رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روي فيتوريا يكشف خطته لتطوير الكرة المصرية.. الظروف صعبة

روي فيتوريا المدير
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر

كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني عن ملتامح خطته لتطوير الكرة المصرية موضحاً الصعوبات التي تواجهها خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضًا.. روي فيتوريا: محمد صلاح يشبه ميسي

 

وقال روي فيتوريا خلال تصريحاته عبر قناة "أون تايم سبورتس": "مستقبل الكرة المصرية صعب، هناك العديد من الإحصائيات وهي متاحة يجب علينا أن ندرك هذا الأمر جيدًا".

وتابع: "عندما وصلت إلي مصر تحدث الكثيرون معي بخصوص عقلية اللاعب المصري، لكن كيف يمكن أن ننتظر امتلاك اللاعب المصري لعقلية احترافية وهو يلعب في مثل هذه الظروف".

وأضاف: "اللاعب المصري يلعب في مسابقة غير منتظمة، وبدون حضور جماهيري، وعلى ملاعب ليست جيدة يجب علينا ان نحسن هذه الامور".

روي فيتوريا: يجب علينا أن ندرك واقع الكرة المصرية

وأوضح فيتوريا: "  الاحصائيات تعبر عن واقع الكرة المصرية، منتخب مصر لا يمتلك سوى لاعبين فقط أقل من 26 عامًا يلعبون في أوروبا، مقارنة بمنتخبات إفريقية أخرى مثل تونس والمغرب والسنغال ونيجيريا وغيرها، وهذا أمر هام

للغاية لان مستوى المنافسة يشكل فارق كبير، من الممكن ان تقل اهمية هذا الأمر اذا كان الدوري المصري قويًا واللاعبون يستفيدون من الاحتكاك به ".

وأكمل: " اللاعبون الصغار بين 19 و 23 عاماً لا يحصلون على فرصتهم في المشاركة في المباريات مع فرقهم، يجب ان يحصل هؤلاء اللاعبين على فرصة كافية للمشاركة والاحتكاك مع فرقهم ".

وأتم: " إقترحت بعض الحلول على اتحاد الكرة لمعالجة هذه المشكلة، مثل وجود فريق ثاني لكل ناد يمكنه المشاركة في مسابقة الدوري الأقل من الممتاز أو أن ننظم دوري جديد لهذه الفئة العمرية ".

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا