عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيدان يقترب من يوفنتوس بعد تجديد ديشامب مع فرنسا

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

يبدو أن خبر تجديد عقد ديديه ديشامب مع منتخب فرنسا حتى بطولة أمم أوروبا يورو 2024، دفع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يبدأ رحلة البحث عن نادٍ جديد لقيادته خلال الفترة المقبلة، بعد تأجيل حصوله على فرصة لتدريب الديوك خلفا لديشامب، عقب خسارة لقب كأس العالم.

 

وفشل منتخب فرنسا في الاحتفاظ بلقب كأس العالم الثالث في تاريخه، بمونديال قطر 2022، بعد أن سقط أمام الأرجنتين، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، على ستاد لوسيل.

 

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية موقف مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان  من تدريب منتخب بلاده بعد أنباء اقتراب المدرب الحالي ديديه ديشامب من تمديد عقده.

 

وسيعقد ديشامب اجتماعاً مع رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جرييه، من أجل حسم مستقبله بالرحيل أو الاستمرار حتى كأس أمم أوروبا يورو 2024 في ألمانيا أو حتى إلى كأس العالم 2026.

 

زيدان كان هو المرشح لخلافة ديشامب، ولكن هناك رغبة من الاتحاد المحلي باستمرار ديشامب بعد وصوله إلى نهائي

كأس العالم قطر 2022.

 

عندما خرجت بعض التقارير الصحفية التي تلمح لبقاء ديشامب، رفض زيدان السفر إلى قطر لمؤازرة فرنسا.

 

الصحيفة تؤكد أن زيدان بدأ بالبحث عن نادٍ جديد بعد غياب دام لمدة عام ونصف عقب رحيله من ريال مدريد في نهاية الموسم قبل الماضي.

 

كانت هناك رغبة من قبل باريس سان جيرمان للتعاقد مع زيدان، لكنه رفض لأنه لا يتوافق مع سياسة الملاك القطريين بقيادة ناصر الخليفي.

 

يظل نادي يوفنتوس أحد المشاريع الرياضية الجذابة للفرنسي لأنه ارتدى قميصه خلال مسيرته الكروية وهو ما ألمح زيدان إليه في متحف جريفين لافتتاح تمثال الشمع الخاص به وقال: أنا لست بعيدًا عن يوفنتوس.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا