رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليونيل ميسي يحقق أفضل مشاركة مونديالية في تاريخه

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كانت لقطة الختام في كأس العالم قطر 2022 هي اللقطة التي تمناها الملايين حول العالم بعدما رفع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اللقب للمرة الأولى في مباراته الأخيرة بالمونديال.

 

 

اقرأ أيضًا.. لاعبو الأرجنتين يحتفلون فى شوارع الدوحة بكأس العالم

 

كان ليونيل ميسي هو متصدر المشهد في جميع انتصارات الأرجنتين بمونديال قطر ليرفع اللقب في نهاية المطاف كما حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة بالإضافة إلى تحطيمه للعديد من الأرقام القياسية التي لم تصمد أمام تألقه محققًا بذلك أفضل مشاركة مونديالية له في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

 

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين لتحقيق لقبه الثالث تاريخيًا في كأس العالم ليتجاوز عدد ألقاب منتخبي فرنسا والأوروجواي في قائمة الفائزين بالبطولة عبر التاريخ.

 

الأكثر مساهمة بالأهداف في تاريخ كأس العالم

 

قدم ليونيل ميسي مستويات مبهرة ومميزة للغاية في كأس العالم قطر 2022 حيث كان هو اللاعب الأكثر مساهمة بالأهداف خلال البطولة بعدما ساهم في 10 أهداف بـ 7 أهداف و3 تمريرات حاسمة.

 

ويعد ميسي هو اللاعب الأكثر مساهمة في تاريخ كأس العالم بعدما سجل 13 هدفًا وصنع 8 آخرين في إجمالي مشاركاته بالمونديال مع الأرجنتين.

 

موقع "The Analyst" : ميسي سجل 10 أهداف بالقدم اليسرى و3 أهداف بالقدم اليمنى في إجمالي مشاركاته بكأس العالم

 

وشهدت جميع مباريات الأرجنتين في مونديال قطر عدم غياب ميسي عن المساهمات التهديفية سواء بالتسجيل أو الصناعة باستثناء مباراة بولندا بالجولة الثالثة من دور المجموعات ليحقق أفضل معدل من المساهمات التهديفية له في نسخة واحدة منذ ظهوره الأول في االمونديال عام 2006.

 

وساهم ميسي بهدفين سواء بالتسجيل أو الصناعة في كل مباراة من مباريات الأرجنتين خلال البطولة باستثناء مباراتي المكسيك وبولندا بدور المجموعات.

 

ونجح النجم الأرجنتيني في تسجيل وصناعة هدف خلال مشاركته أمام منتخبات المكسيك وهولندا وكرواتيا بدور المجموعات ومباراتي الدور ربع ونصف النهائي بينما سجل هدفين في مواجهة فرنسا بالنهائي فيما سجل هدفًا واحدًا أمام السعودية وأستراليا بمرحلة المجموعات ودور الستة عشر.

 

ميسي سجل 7 أهداف وصنع 3 آخرين خلال 7 مباريات بمونديال قطر

 

الأرقام الهجومية لــ ليونيل ميسي في كأس العالم 2022

 

خاض ليونيل ميسي جميع مباريات ودقائق الأرجنتين في مونديال قطر والتي وصل عددها إلى 7 مباريات و690 دقيقة.

 

وأصبح ليونيل ميسي هو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم برصيد 26 مرة كما بات صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد دقائق مشاركة بالمونديال بعدما لعب 2314 دقيقة متخطيا باولو مالديني صاحب الــ 2217 دقيقة.

 

مشاركات ميسي في كأس العالم 2022

 

ويعد ليونيل ميسي هو اللاعب الأكثر تأثيرًا في هجوم الأرجنتين خلال مشوار التانجو ببطولة كأس العالم 2022.

 

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب المكلف بصناعة الفرص الخطيرة لزملائه خلال البطولة حيث نجح في صناعة 21 فرصة منها 7 فرص كبيرة كأكثر لاعب صناعة للفرص في المنتخب الأرجنتيني وثاني أكثر لاعب في البطولة بعد الفرنسي أنطوان جريزمان.

 

اللاعبين الأكثر صناعة للفرص في كأس العالم 2022

 

وبلغ متوسط تسديدات ميسي 4.2 تسديدة في كل مباراة كثاني أكثر لاعب أرجنتيني كما وصل متوسط تسديداته بين القائمين والعارضة 2.3 تسديدة كأكثر لاعب أرجنتيني في متوسط عدد التسديدات على المرمى خلال البطولة.

 

قائمة اللاعبين الأكثر في متوسط عدد التسديدات لكل 90 دقيقة خلال مونديال قطر 2022

 

ويعتبر ميسي هو ثامن أكثر لاعب أرجنتيني بمونديال قطر في متوسط عدد التمريرات برصيد 38.5 تمريرة لكل مباراة.

 

وشارك النجم الأرجنتيني في 19 مباراة ببطولة كأس العالم قبل بداية مونديال قطر، وسجل خلالها 6 أهداف بينما صنع 5 آخرين لتصبح مشاركته في نسخة 2022 هي أفضل مشاركة مونديالية له بعدما سجل 7 أهداف وصنع 3 آخرين في 7 مباريات فقط.

 

 

للمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا