رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ليونيل سكالوني من مدرب لفترة مؤقته إلى التتويج بكوبا أمريكا

ليونيل سكالوني
ليونيل سكالوني

عُيِّن سكالوني في عام 2018، وكان من المتوقع في البداية أن يبقى في منصبه لمدة شهرين فقط، لكن بعد أربع سنوات، استطاع أن يحقق ما لم يحققه أي مدرب أرجنتيني في الفترة الماضية.

 

اقرأ أيضًا.. الركراكي يتوقع فوز منتخب أفريقي بكأس العالم في هذا العام

 

في عمر 44 عامًا فقط، استطاع ليونيل سكالوني أن يضع اسمه بين أشهر مدربي الأرجنتين العظماء.

 

 تولى قيادة منتخب الأرجنتين عام 2018 بعد عهد سامباولي، واستطاع بعد ثلاث سنوات، تحقيق كأس كوبا أمريكا في عام 2021.

 

بعد إقصاء الأرجنتينيين من دور الـ 16 في مونديال روسيا، تعرض تعيين سكالوني لانتقادات بسبب افتقاره إلى المؤهلات لهذا المنصب، وقال الأسطورة دييجو مارادونا للصحافة: "إنه لا يستطيع حتى توجيه حركة المرور".

 

لم يكن سكالوني مدربًا رئيسيًا للمنتخب، كان في البداية للبقاء في منصبه لمدة شهرين، وهو الوقت المناسب لإيجاد بديل لسامباولي.

 

 لقد ورث فريقًا مرتبكًا بعد هزيمته في 2014 أمام

ألمانيا في نهائي كأس العالم، وخسارتهما الأخرى في كوبا أمريكا بركلات الترجيح ضد تشيلي عامي 2015 و2016، وأخيرًا إقصائهما في روسيا (4-3) ضد فرنسا، بطل العالم في تلك النسخة.

 

بعد غبيات الأمل السابقة، استطاع ان يعيد هيكله المنتخب من جديد، وضخ دماء بعناصر جديدة من اللعبين، حتى تمكن من تحقيق كوبا أمريكا، بعد غياب 27 عام.

 

وتمكن من الوصول إلى نهائي كأس العالم قطر 2022، لمواجهة فرنسا من أجل تحقيق اللقب الغالي، الغائب عن صفوف راقصي التانجو منذ عام 1986،   وستقام المباراة يوم الأحد في تمام الساعة 5 مساءً على استاد لوسيل.