عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأرقام.. الندية سمة مواجهات الأرجنتين وكرواتيا

بوابة الوفد الإلكترونية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة منتخب الأرجنتين وكرواتيا في نصف النهائي من كأس العالم المقام في قطر على استاد لوسيل.

اقرأ أيضا.. تفاصيل استقبال سفير مصر في هولندا لمجلس اتحاد الدارتس

تاريخ المواجهات

التقى منتخبا الأرجنتين وكرواتيا، في خمس مباريات تاريخية سابقةبين الودية والرسمية، وفاز التانجو في مباراتين وخسر في مثلهما وكتب التعادل نتيجة مباراة واحدة.

وكان أول مواجهة بين كرواتيا والأرجنتين في مباراة ودية عام 1994، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ثم تقابل المنتخبان في نهائيات كأس العالم فرنسا 1998 في دور المجموعات، وفاز التانجو في بنتيجة 1/0، وسجل الهدف اللاعب هيكتور بيندا في الدقيقة 34.

تجددت المواجهة مرة أخرى في مباراة ودية أخرى عام 2006، وانتهت المباراة لصالح كرواتيا بنتيجة 3/2، حيث سجل اللاعب الكرواتي ايفان كلاسنيتش هدف مبكر في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، لتتعادل سريعًا الأرجنتين بهدف في الدقيقة الرابعة بقدم اللاعب كارلوس تيفيز، وسجل ميسي هدف التقدم في الدقيقة السادسة، ليسجل هدف التعادل اللاعب داريو سرنا هدف التعادل في الدقيقة 52، وفي الدقيقة

90 سجل هدف الفوز اللاعب داريو سميتش.

وتواجه الفريقين مرة أخرى في مباراة ودية أيضًا عام 2014، وفاز الأرجنتين بنتيجة 2/1، حيث تقدمت كرواتيا في الدقيقة الـ11 بقدم اللاعب أنس جمال الشربيني، وتعادل اللاعب كريسيان انسالدي في الدقيقة 49، وسجل ميسي هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 57.

وكانت المواجهة الأخيرة بينهما والتي لا زالت عالقة في الأذهان في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 في دور المجموعات على ملعب نيزني نوفغورود، وفازت كرواتيا بنتيجة 3/0، افتتح التهديف اللاعب أنتي ريبيتش في الدقيقة 53، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 80 اللاعب لوكا مودريتش، واختتم التهديف اللاعب ايفان راكيتش في الدقيقة 91.