رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

11 لاعباً فقط يضمنون استمرارهم مع ريال مدريد

رياضة

الجمعة, 03 مايو 2013 15:17
11 لاعباً فقط يضمنون استمرارهم مع ريال مدريد

قالت صحيفة إسبانية اليوم الجمعة إن نادي ريال مدريد يسعى بعد خروجه هذا الموسم للعام الثالث على التوالي من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم واحتمالية رحيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، إلى بناء فريق جديد للموسم المقبل، لن يضم من لاعبيه الحاليين أكثر من 11 عنصرا.

وزعمت (ماركا)، الأوسع انتشارا بين الصحف الإسبانية المتخصصة في الرياضة، أن ريال مدريد وضع جميع لاعبيه تحت بند إمكانية البيع في موسم 2013/2014 ، عدا 11 فقط أبرزهم قائدا الفريق إيكر كاسياس وسرخيو راموس والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وضمت القائمة كذلك الحارس دييجو لوبيز والمدافعان الفرنسي رافائيل فاران والبرازيلي مارسيلو، ولاعبي الوسط تشابي ألونسو والألمانيين سامي خضيرة ومسعود أوزيل والكرواتي لوكا مودريتش، فضلا عن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

ووصفت الصحيفة هؤلاء اللاعبين بأنهم العمود الفقري

المتين، الذي سيحاط بلاعبين جدد أملا في صناعة فريق قادر على تحقيق الانتصارات.

وأضافت أن الخطة المقررة بسيطة ومنطقية، حيث تعتمد على أن المدرب المقبل للفريق سيحاول فرض أسلوب لعبه، لكنه بحاجة إلى لاعبين يعرفون معنى اللعب معا.

وقالت إن أول من ضمن مكانا له في الموسم المقبل هما الحارسان اللذان ينتظر أن تجمعهما منافسة نارية، مشيرة إلى أن أفضل حراس العالم -في إشارة إلى كاسياس- سيعود للمطالبة بحقه في الدفاع عن عرين الملكي بعد رحيل مورينيو، الذي أبعده عن التشكيل الأساسي، فيما سيحاول دييجو لوبيز الاحتفاظ بالمركز الذي فاز به خلال الأشهر الماضية.

وأضافت أن أهمية الحارسين لا تقل عن أهمية راموس وفاران

في دفاع الملكي، ووصفت الفرنسي بأنه "رجل العام"، معتبرة أن إدارة النادي تراه "المدافع الأفضل في العالم"، فيما اعتبرت دور الإسباني مهما أيضا على المستوى القيادي للفريق، وإلى جوارهما أشارت إلى مارسيلو كأحد اللاعبين الذين لا غنى عنهم في التشكيل الأساسي.

وفي وسط الملعب، أشارت إلى استمرار ألونسو الذي ربما سيخوض آخر مواسمه مع الفريق في رأيها، فضلا عن خضيرة الذي اعتبرت أنه يتحتم عليه الاستعداد للمنافسة القوية مستقبلا، مع الانتقادات التي تعرض لها مؤخرا.

كما أوضحت أن دور مودريتش وأوزيل مستمر كلاعبين مهاريين في خط الوسط، فيما شددت على أن الريال لن يترك رونالدو "أفضل لاعبيه خلال عقود" يرحل، رغم عدم حسم ملف تجديده حتى الآن، والأمر نفسه ينطبق على بنزيمة الذي لا يزال رئيس النادي فلورنتينو بيريز يعتبره صفقة ناجحة.

واعتبرت الصحيفة أن بقية الأجانب مرشحين للرحيل بقوة، فيما أبرزت وجود خمسة إسبان في قائمة احتياطية، لن يرحلوا إلا في حالة تلقي عروض جيدة، هم راؤول ألبيول وألفارو أربيلوا وخوسيه كاييخون وألفارو موراتا وناتشو.

أهم الاخبار