رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المغرب تغزل خيوط حلم المونديال العربي

بوابة الوفد الإلكترونية

 لا صوت يعلو الآن فوق صوت فرحة لاعبي وجماهير المنتخب المغربي بالفوز على البرتغال في كأس العالم قطر ٢٠٢٢، والتأهل لدور نصف النهائي، وسط أجواء من التشجيع والحماس الشديد من الجمهور العربي بأكمله، الذي يأمل وصول منتخب عربي للنهائيات وكتابة التاريخ بتحقيق حلم المونديال العربي الأفريقي.

 

مباراة المغرب والبرتغال

حقق المنتخب المغربي إنجاز تاريخي في مباراة قوية أمام البرتغال، قام فيها بآداء بطولي أسفر عن فوزه بهدف محقق مقابل لاشيء برأسية اللاعب يوسف النصيري لاعب  نادي اشبيلية، في دور الثمانية باستاد الثمامة، ليصبح أول فريق عربي إفريقي يصعد إلى دور نصف النهائي لكأس العالم في التاريخ.

وسيواجه المغرب منتخب فرنسا في المربع الذهبي، بمزيد من الأمل والحماس، بعد فوزه على إنجلترا بنتيجة ٢-١.

وتبدأ مباراة المغرب وفرنسا في ظل تشجيع ومساندة قوية من جميع الدول العربية، يستعد فيها المنتخب المغربي لاستجماع قواه واستكمال مسيرته التاريخية في قطر.

وبذلك يصبح أكثر فريق عربي له مباريات في كأس العالم، بعد فوزه على منتخب بلجيكا وأسبانيا والبرتغال، والحفاظ على مرماه بروح قتالية عالية.

المغرب في قطر

شهد مونديال قطر أداء مشرف للمنتخب المغربي، بعدما تصدر مجموعته برصيد ٧ نقاط في مباراته أمام كرواتيا والتعادل السلبي.

ثم فاز على منتخب بلجيكا بهدفين مقابل لاشيء، وعلى كندا بنتيجة ٢-١، كما استطاع التغلب على منتخب اسبانيا واقصاءه في دور ١٦ بضربات الجزاء.

واستطاع الحفاظ على مرماه بهدف وحيد، فهو يمتلك خط دفاع قوي وحارس مرمى ذو مهارة عالية،  وكان له أداء متميز يسجله التاريخ.

وقد التقى المنتخب المغربي بالبرتغال في كأس العالم مرتين من قبل في مونديال عام ١٩٨٦ والذي فاز فيه المغرب بدور

المجموعات، وعام ٢٠١٨ حيث فاز البرتغال بهدف مقابل لا شيء.

ضياع حلم رونالدو في الوصول لكأس العالم

 

 

أدى إقصاء البرتغال اليوم إلى ضياع حلم كريستيانو رونالدو في الحصول على كأس العالم، وذلك لصعوبة لحاقه بالمونديال القادم.

وقد فضل المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس الاستعانة باللاعب جونكالو راموس بدلًا من كريستيانو رونالدو الذي ظل على مقاعد البدلاء للمباراة الثانية على التوالي.

أحداث موازية

في ظل متابعة الجمهور لمباريات كأس العالم قطر ٢٠٢٢، تزداد حدة المنافسة في جدول مباريات الدوري المصري، مع صعود نادي الزمالك إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد ١١ نقطة بعد الفوز على خصمه طلائع الجيش برباعية نظيفة، ويستعد لمواجهة بيراميدز في أجواء تنافسية عالية واستعدادات مكثفة.

كما صعد نادي فيوتشر إلى المركز الثاني برصيد ١٣ نقطة بعد فوزه أمام الاتحاد السكندري بهدف مقابل لا شيء، واستعدادات كاملة لمواجهة نادي الإسماعيلي بمزيد من الحماس والتألق.

 

في الختام تشتعل الأجواء الكروية وسط منافسات حادة وصراعات بين اللاعبين، في ظل نتائج غير متوقعة، وكواليس خلف الملاعب، ويتابع الجمهور بحماس شديد وتشجيع قوي للفرق المحلية والعالمية.