رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المغرب تضيء كأس العالم 2022 والعرب لـ أسود الأطلس: شرفتونا

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

 من مصر هُنا المغرب.. استطاع المنتخب المغربي أن يجمع شعوب الدول العربية والإفريقية على خطى واحدة، بعد وصوله إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد أن راهن على الفوز الليلة أمام المنتخب البرتغالي بهدف دون مقابل ليصعد إلى دور النصف نهائي كأس العالم قطر 2022 .

 

وعلى الرغم من غياب المنتخب المصري عن المشاركة في نسخة كأس العالم قطر 2022 إلا أن الجماهير في شوارع القاهرة الكبرى والمحافظات حريصة على تشجيع المنتخب المغربي، اعتادت كرة القدم أن تجمع الشعوب ونشر الروح الرياضية والتعاونية بين الدول دون إنحياز ولجوء إلى الاتجاهات السياسية بين الدول.

 

دعم الجماهير العربية والإفريقية للمنتخب المغربي 

 

وشهدت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي، حالة من الفرحة والبهجة بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي بهدف دون مقابل، ليتأهل إلى دور نصف النهائي لكأس العالم قطر 2022، وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم لتألق المنتخب المغربي أمام نظيره البرتغالي قائلين: "شرفتونا" 

 

 

وتتعلق آمال الشعوب العربية والإفريقية بالمنتخب المغربي ليحقق الانتصار الأعظم في مسيرة كرة القدم للوطن العربي والإفريقي ووصوله إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، حيث إنه المنتخب العربي الوحيد الذي وصل إلى دور ربع النهائي لكأس العالم والرابع إفريقيا .

 

منتخبات تألقت في دور ربع النهائي لكأس العالم 

 

حيث أنه في 1990، أصبحت الكاميرون أول منتخب إفريقي يصل لربع النهائي، بعد أداء رائع أمام الأرجنتين وكولومبيا ومنتخبات أخرى، قبل أن تخرج بصعوبة بالغة أمام الإنجليز.

 

في 2002، فجر المنتخب السنغالي مفاجأة في أول مشاركة مونديالية له، ووصل ربع النهائي، بانتصارات للذكرى على فرنسا والسويد.

 

وأعاد المنتخب الغاني الإنجاز في مونديال 2010، عندما تحدى كبار العالم ووصل لدور الثمانية، قبل أن يخرج بركلات الترجيح أمام الأوروجواي.

 

والآن يكرر منتخب المغرب الإنجاز بوصوله إلى الدور ربع نهائي كأس العالم 2022، إلا أن جميع المنتخبات الإفريقية خرجت في الأشواط

الإضافية أو ركلات الترجيح، خلال تجاربها بربع النهائي؛ مما يعني أنها كانت على بعد خطوة من الوصول لنصف النهائي، وهو ما يطمح منتخب المغرب بتحقيقه.

 

 

ويذكر أن هدف الفوز لأسود عن طريق يوسف النصيري من راسية قوية بعد عرضية من يحيي عطية الله لتسكن الشباك في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول .

 

شهد الشوط الأول أهدر عدد من الفرص المحققة للمنتخب المغربي ابرزها لقطة يحيي عطية الله فى الدقيقة 47 من نهاية الشوط الأول.

كما حرم المنتخب المغربي خلال الشوط الأول المنتخب البرتغالي من الاستفادة من الهجمات المرتدة. ، وقدم لاعبي الأسود أداءًا دفاعيًا مميز.

 

بدأ المنتخب البرتغالي في السطيرة بحثًا عن تسجيل هدف التعادل للعودة إلي المباراة ، وشارك كريستيانو رونالدو من بداية الشوط الأول.

 

وواصل المنتخب البرتغالي الضغط على نظيره المغربي ولكن دون إي تسجيل للأهداف ، وفي الدقائق الأخيرة أهدر بو هدفًا محققًا.

 

 

وبهذة النتيجة يتأهل المغرب رسميًا إلي نصف نهائي كأس العالم لاول مرة في تاريخها منذ إنطلاق البطولة الأضخم على مستوي العالم.

 

واصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي يصعد إلي دور النصف النهائي من كأس العالم .

 

وينتظر المنتخب المغربي لمواجهة الفائر من مباراة فرنسا وإنجلترا  في دور النصف النهائي من مونديال قطر .