رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرجنتين تكرس عقدة ركلات الجزاء لـ فان خال مع هولندا

فان خال
فان خال

ودع المنتخب الهولندي بقيادة مدربه لويس فان خال، نهائيات كأس العالم 2022 بعد الخسارة أمام الأرجنتين بركلات المعاناة الترجيحية بنتيجة 4-3، في دور ربع النهائي.

اقرأ أيضا.. ميسي يقود الأرجنتين لنصف نهائي كأس العالم 2022 على حساب هولندا

واتسمت مباراة الأرجنتين وهولندا بالإثارة والندية على مدار الوقت الأصلي والإضافي، حيث بادر راقصي التانجو بثنائية كان بطلها ليونيل ميسي بتسجيله هدف وصناعة آخر، ثم أدرك الطواحين الهولندلية التعادل في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة لينتقل المنتخبين إلى أشواط إضافية ومن ثم ركلات معاناة ترجيحية والتي منحت الأرجنتين بطاقة العبور إلى نصف النهائي.

عقدة فان خال

خسارة هولندا مع لويس فان خال، أعادت إلى الأذهان المواجهة التي جمعت بين الأرجنتين وهولندا في نصف نهائي كأس العالم 2014، إذ كان فان خالد مدربًا للطواحين الهولندية وخسر بنفس السيناريو بركلات المعاناة الترجيحية، ليقصي راقصي التانجو على أحلام الطواحين حينذاك على الرغم من الآمال الكبيرة التي كان يحملها لاعبي المنتخب

الهولندي بالتتويج باللقب بعد خسارة النهائي في مونديال 2010.

المنتخب الهولندي خسر أمام الأرجنتين في مونديال البرازيل في 2014، بنتيجة 4-2 بركلات المعاناة الترجيحية، بعد التعادل السلبي آنذاك، ثم خسر تحت قيادة لويس فان خال مرة أخرى في مونديال قطر 2022 بنفس السيناريو ليكرس راقصي التانجو عقدة للمدرب الهولندي في كأس العالم.

لويس فان خال لم يخسر في نهائيات كأس العالم مع هولندا سوى مرتين فقط وكانتا أمام المنتخب الأرجنتيني بركلات المعاناة الترجيحية.

وضرب منتخب الأرجنتين موعدًا مع نظيره الكرواتي في نصف نهائي كأس العالم 2022، يوم الثلاثاء المقبل، عند دقات التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب لوسيل بالدوحة.