عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صدقت الوفد وصعدت كرواتيا بركلات الترجيح

 المنتخب الكرواتي
المنتخب الكرواتي

 خطفت كرواتيا فوزًا ثمينًا بسلاحها التقليدى المعروف الذى أشهرته للعالم فى مونديال روسيا 2018، ودفن ميسلاف أورسيتش أحلام أبناء السامبا فى ملعب ستاد المدينة التعليمية، وكما توقعت بوابة الوفد الإلكترونية فى تحليلها قبل ساعات صعدت كرواتيا إلى المربع الذهبى بركلات الترجيح.

 

 

 وتأهلت كرواتيا إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022 بعد التغلب على منتخب البرازيل بركلات الترجيح بنتيجة 2/4، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

 

 وكانت بوابة الوفد الإلكترونية قد توقعت تأهل منتخب كرواتيا عن طريق ركلات الترجيح استنادًا إلى ما قدمته في النسخة الماضية من كأس العالم 2018 في روسيا.

 

 اقرأ أيضًا: هل تستمر ركلات الترجيح سر وصول كرواتيا لنهائي كأس العالم؟

 

 

 تنتظر كرواتيا الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا المقرر لها التاسعة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة لمواجهته في نصف نهائي كأس العالم يوم الثلاثاء المقبل.

 

 وبالرجوع لمشوار المنتخب الكرواتي في مونديال روسيا 2018 نجد أنه خاض جميع الأدوار الإقصائية وتأهل فيها عن طريق ركلات الترجيح، ففي

دور الـ16 تعادلت كرواتيا مع الدنمارك في الوقت الأصلي 1/1 وتأهل أصدقاء مودريتش إلى الدور المقبل بركلات الترجيح بنتيجة 2/3.

 

 وفي الدور ربع النهائي تقابلت كرواتيا مع روسيا، صاحبة الأرض، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2/2، وبعد اللجوء لركلات الترجيح، فازت كرواتيا بنتيجة 2/4.

 

 وفي الدور نصف النهائي واجهت كرواتيا المنتخب الإنجليزي وتغلبت عليه بنتيجة 1/2 في الوقت الإضافي، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما، وتأهلت للمباراة النهائية أمام فرنسا لتخسر وتحصد المركز الثاني.

 

 وبعد مرور 4 سنوات شاركت كرواتيا في مونديال قطر 2022 وتأهلت إلى دور الـ16 وواجهت منتخب اليابان وفازت عليه بركلات الترجيح بنتيجة 1/3، ليتكرر نفس سيناريو مونديال 2018.