رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هل تستمر ركلات الترجيح سر وصول كرواتيا لنهائي كأس العالم؟

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

 دقائق قليلة وتنطلق أولى مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، بين منتخبي كرواتيا والبرازيل، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.

 

اقرأ أيضًا: كرواتيا تتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022

 

 ويسعى كل منهما للصعود للدور نصف النهائي لتحقيق حلم حصد المونديال السادس لنجوم السامبا، وتكرار إنجاز المونديال الماضي 2018 بروسيا لرفقاء مودريتش بعد الصعود للمباراة النهائية والتتويج بالفضية أمام العملاق الفرنسي حامل اللقب.

 

وبالرجوع لمشوار المنتخب الكرواتي في مونديال روسيا 2018 نجد أنه خاض جميع الأدوار الإقصائية وتأهل فيها عن طريق ركلات الترجيح، ففي دور الـ16 تعادلت كرواتيا مع الدنمارك في الوقت الأصلي 1/1 وتأهل أصدقاء مودريتش إلى الدور المقبل بركلات الترجيح بنتيجة 2/3.

 

 

وفي الدور ربع النهائي تقابلت كرواتيا مع روسيا، صاحبة الأرض، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2/2، وبعد اللجوء لركلات الترجيح، فازت كرواتيا بنتيجة

2/4.

 

وفي الدور نصف النهائي واجهت كرواتيا المنتخب الإنجليزي وتغلبت عليه بنتيجة 1/2 في الوقت الإضافي، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما، وتأهلت للمباراة النهائية أمام فرنسا لتخسر وتحصد المركز الثاني.

 

وبعد مرور 4 سنوات شاركت كرواتيا في مونديال قطر 2022 وتأهلت إلى دور الـ16 وواجهت منتخب اليابان وفازت عليه بركلات الترجيح بنتيجة 1/3، ليتكرر نفس سيناريو مونديال 2018.

 

 واليوم تخوض كرواتيا مباراة دور الـ8 أمام البرازيل، وتأمل في السير على نفس نهج كأس العالم الماضي وتتأهل لنصف النهائي ولو بركلات الترجيح.. فهل تفعلها؟