رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب المغرب يسعى لكتابة التاريخ أمام البرتغال في ربع نهائي المونديال

منتخب المغرب
منتخب المغرب

ضرب منتخب المغرب موعدا مع نظيره منتخب البرتغال، في تمام الخامسة يوم السبت المقبل  10 من شهر ديسمبر الجاري، على ملعب الثمامة، في إطار دور الـ 8 من بطولة كأس العالم 2022.

 

اقرأ أيضًا.. 3 مغاربة بالتشكيل المثالي بـ دور الـ16 في كأس العالم 2022

 

خطف منتخب المغرب بطاقة التأهل لدور ال8 بالمونديال، على حساب إسبانيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى والوقت الإضافى بالتعادل السلبى، كما نجح أسود الأطلس فى التأهل للمرة الأولى فى تاريخهم، وفى المقابل تأهلت البرتغال على حساب سويسرا بعد سحقها لسويسرا ب6 أهداف مقابل هدف وحيد.

 

تاريخ مواجهات المغرب والبرتغال فى بطولات كأس العالم

 

التقى منتخب المغرب فى مواجهتين من قبل ببطولة كأس العالم، وحسمت المبارتان بفوز لكل منهما، فازت المغرب ب 3 أهداف مقابل هدف للبرتغال فى كأس العالم 1986، وفازت البرتغال بهدف دون رد فى مونديال 2018.

 

وبالنظر إلى السجل التهديفي في مواجهات المغرب والبرتغال، فإن الأول يتفوق على الأخير في المعدل التهديفى بواقع 3 أهداف مقابل 2 لبرازيل أوروبا.

 

مواجهات المغرب بمونديال قطر 2022

 

خاض أسود الأطلس 4 مباريات، تعادل مع كرواتيا سلبيا، وفاز على بلجيكا بهدفين دون رد، وفاز على كندا بهدفين مقابل هدف، وأنهى دور المجموعات متصدرًا برصيد 7 نقاط دون أية هزيمة.

 

وفي دور ال16 تعادل مع إسبانيا سلبيا، ثم فاز بركلات

الترجيح.

 

مواجهات البرتغال بمونديال قطر 2022

 

فاز برازيل أوروبا على غانا فى مباراة مثيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما فاز على نظيره الاوروجواى بهدفين دون رد، وتعرض للخسارة أمام كوريا الجنوبية.

 

وفى دور ال16 حقق برازيل أوروبا فوز ساحق على منتخب السويسرى بسداسية  مقابل هدف وحيد.

 

إنجاز تاريخي لـ منتخب المغرب في كأس العالم

 

أصبح المغرب أول منتخب عربي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم، بعدما كان أقصى إنجاز للمنتخبات العربية من نصيب الجزائر والمغرب والسعودية، بالتأهل إلى دور الـ 16 فقط.

وبات المغرب رابع منتخب إفريقي يتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم، بعدما تأهلت منتخبات الكاميرون والسنغال وغانا من قبل.

 

وحال تخطي منتخب المغرب عقبة الدور ربع النهائي، وعبر إلى المربع الذهبي، سيكون أول منتخب في تاريخ العرب وإفريقيا يصل إلى هذه المرحلة من كأس العالم.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا