رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

طارق مصطفى: الروح القتالية سر تألق المغرب في المونديال

رياضة

الأربعاء, 07 ديسمبر 2022 00:13
طارق مصطفى: الروح القتالية سر تألق المغرب في المونديالطارق مصطفى المدير الفني لاولمبيك اسفي

أشاد طارق مصطفى المدير الفني لفريق أولمبيك آسفي المغربي، بمدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، مؤكدًا أنه نجح بشكل رائع في قيادة أسود الأطلس، رغم توليه المسئولية قبل فترة وجيزة من انطلاق كأس العالم 2022.

 

اقرأ أيضًا.. موعد مواجهة البرتغال و المغرب في ربع نهائي المونديال

 

وقال طارق مصطفى في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "سعيد جدًا لانجاز المغرب، والمدرب وليد الركراكي، وكذلك ما حققته الجامعة المغربية لكرة القدم، وهنا في معسكر أولمبيك آسفي حالة سعادة كبيرة بالإنجاز الذي تحقق اليوم".

وأضاف: "الجمهور المغربي لديه طموح دائمًا بالمكسب أيا كان المنافس، بسبب الروح القتالية التي تميز الجيل الحالي، وهو نفس ما كان مع منتخب مصر في وجود حسن شحاتة، كانت هناك روح وعزيمة في منتخب الساجدين".

وأكمل: "الروح العالية ظهرت مع الركراكي، على خلاف ما كان يحدث مع خليلوزيتش، اللاعبون قدموا مستوى أفضل في المباريات التحضيرية قبل المونديال، ولديهم عزيمة وإصرار منذ انطلاق البطولة لتحقيق الفوز".

طارق مصطفى: منظومة المغرب الكروية عادلة 

وتابع: "اختيار الجامعة المغربية وليد الركراكي، أكثر من رائع، بعدما حقق انجازات مع الوداد المغربي، وسبق له العمل

في قطر، وقبلها قاد الفتح الرباطي، لديه فكر وأسلوب، ولابد من تحيته على الأسلوب الذي يخوض به جميع المباريات، فقد واجه منتخبات مصنفة، واستطاع تحقيق الانتصارات".

وزاد: "المنتخب المغربي كان لديه توفيق كبير، وعدم بدء موراتا مع منتخب اسبانيا أراح الدفاع، ولم تسنح فرص كثيرة للمنتخب الاسباني في المباراة".

وأردف: "كل اللاعبين في المنتخب المغربي قدموا أداء رائعًا ومن الصعب اختيار نجم واحد في الفريق أمام إسبانيا، ودور ياسين بونو حارس المرمى كان رائعًا وسبق وتصدى لـ20 ركلة جزاء، ولذلك كان هناك راحة بالوصول لركلات الترجيح".

وأتم: "وليد الركراكي قام بضم 3 لاعبين من الدوري الاحترافي مثل يحيى عطية الله، المنظومة فيه عدل، ولذلك المغرب داما تصل للمونديال".

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا