رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المغرب على موعد مع كتابة تاريخ فريد للعرب وأفريقيا

المغرب
المغرب

سطر المنتخب المغربي تاريخا كبيرا بعدما أقصى إسبانيا من دور الـ 16، ليصعد إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

ردود أفعال مجنونة بعد تأهل المغرب في كأس العالم

 

ويواجه المنتخب المغربي الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا فى نصف النهائي، والمتوقع أن تشهد إثارة ومتعة كبيرة في ختام دور الـ 16 من مونديال قطر.

 

تاريخ فريد لـ المغرب في الإنتظار

المنتخب المغربي

 

ويحلم أسود الأطلس في كتابة التاريخ بعدما حققوا الفوز على المنتخب الإسباني المرشح لحصد اللقب، والتأهل للدور ربع النهائي منن مونديال العالم، حيث ستصبح المواجهة القادمة لكتيبة وليد الركراكي بمثابة دخول التاريخ، خاصة وأنهم في حالة حققوا الفوز والتأهل سيصبحون أول منتخب عربي وإفريقي يصل للدور نصف النهائي من المونديال على مر التاريخ.

 

المغرب رابع منتخب إفريقي يتأهل لـ ربع نهائي المونديال

المغرب

 

ويعتبر الدور ربع النهائي من مونديال العالم أكبر إنجاز إفريقي تم تحقيقه في البطولة، حيث  نجحت 4 منتخبات في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، هم الكاميرون "1990" والسنغال "2002" وغانا "2010" والمغرب "2022".

 

ولعبت الكاميرون أكبر عدد من المباريات لفريق أفريقي في تاريخ كأس العالم برصيد 23 مباراة.

 

ويحمل المنتخب النيجيري الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي سجلها فريق إفريقي في كأس العالم برصيد 23 هدفًا، كما حققت نيجيريا أكبر عدد من الانتصارات لفريق إفريقي في كأس العالم بفوزها في ست مباريات، مع الأخذ في الإعتبار أن المصري عبد الرحمن فوزي كان أول أفريقي يسجل هدفا في مباراة بكأس العالم ضد المجر عام 1934.

 

بينما كان المنتخب المغربي أول فريق إفريقي يحصل على نقطة في نهائيات كأس العالم، بعدما تعادل مع بلغاريا 1-1 في كأس العالم 1970، كما أصبح أول فريق إفريقي يتخطى الجولة الأولى، ووصل إلى دور الـ 16 عام 1986، فيما كانت تونس أول فريق إفريقي يفوز بمباراة كأس العالم، وفازت على المكسيك 3-1 في عام 1978.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا