رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مونديال قطر 2022

5 أرقام قياسية تاريخية من مباراة المغرب وإسبانيا في كأس العالم

رياضة

الثلاثاء, 06 ديسمبر 2022 20:11
5 أرقام قياسية تاريخية من مباراة المغرب وإسبانيا في كأس العالممنتخب المغرب
كتب - محمود حرب

انتهت مباراة المغرب وإسبانيا بفوز أسود الأطلس بركلات الترجيح والتأهل لدور ربع نهائي كأس العالم 2022، في إنجاز تاريخي للعرب بالمونديال، ونستعرض لكم من خلال التقرير التالي 5 أرقام قياسية تاريخيه من تأهل أسود الأطلس لربع النهائي.

 

أقرأ ايضًا..

رقم تاريخي لـ ياسين بونو يقود المغرب لربع نهائي كأس العالم

 

أرقام قياسية تاريخية من مباراة المغرب وإسبانيا

أصبح منتخب المغرب هو أول منتخب عربي يصل لدور ربع نهائي كأس العالم، والتي كانت بعد الفوز على نظيرة المنتخب الإسباني بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

 

أصبح ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب هو أول حارس مرمى عربي يتصدى لثلاثة ركلات ترجيحية أو جزائيه معًا في مباراة وحيدة بكأس العالم

 

كما أصبح ثنائي منتخب المغرب أشرف حكيمي وحكيم زياش هما الأكثر مشاركة في تاريخ أسود الأطلس بالمونديال، حيث لعب الثنائي في 7

مواجهات بكأس العالم.

 

كما نجح النجم الإسباني الشاب جافي في تحقيق رقم مميز تاريخيًا بمباراة الماتادور والمغرب، وأصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بصفة أساسية بالأدوار الإقصائية من المونديال، عقب الأسطورة البرازيلية بيلية.

وشارك جافي بعمر الـ18 عام و123 يومًا، بينما كان عمر بيليه في الـ17 عام و249 يومًا بنهائي كأس العالم 1958.

 

وهناك رقم قياسي تاريخي أخر لكن سلبي على المنتخب الإسباني، والذي لم يسدد على مرمى المغرب سوى كرة وحيدة في الشوط الاول، وهو الذي لم يتحقق للماتادور منذ مونديال 1966.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا