رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المغرب يبحث عن فك عقدة إسبانيا بالمونديال

اسبانيا والمغرب
اسبانيا والمغرب

يلتقي المنتخب المغربى مع نظيره الإسباني، اليوم الثلاثاء، باستاد المدينة الجامعية بالعاصمة القطرية الدوحة، فى إطار مباريات دورال16 لبطولة كأس العالم.

اقرأ أيضا.. باولو بينتو يرحل عن كوريا الجنوبية بعد الخروج من المونديال

وصعد المنتخب المغربى لثمن النهائي بعد تصدره المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بعد الفوز على بلجيكا بهدفين مقابل هدف وعلى كندا بهدفين دون رد والتعادل سلبيًا مع كرواتيا، بينما تأهل المنتخب الإسباني كوصيف المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بعد الفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا والخسارة من اليابان التي تأهلت كأول مجموعتها في مفاجأة كبيرة.

تاريخ مواجهات المغرب واسبانيا

التقى منتخبا المغرب وإسبانيا في ثلاث مباريات رسمية، وكانت أول مباراتين بينهما بواقع الذهاب والإياب، عام 1961 فى التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى بطولة كاس العالم 1962، وفازت فيها إسبانيا على أسود الاطلس بهدف نظيف، وفى مباراة الاياب فاز الماتادور مرة أخرى بثلاث أهداف مقابل هدفين

لتصعد إسبانيا إلى نهائيات كأس العالم لنسخة 1962.

مونديال روسيا 2018

تواجد المنتخب المغربي في مجموعة نارية بمونديال 2018 مع منتخبات إسبانيا والبرتغال بالإضافة إلى إيران، وقدم أسود الأطلسي في هذه النسخة المونديالية أداءً قويًا لكنه ودع البطولة من دور المجموعات حينذاك.

واصطدم أسود الأطلسي مع إسبانيا في ختام دور المجموعات وانتهت المواجهة بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما، على الرغم من التفوق المغربي في المباراة لكن التوفيق لم يحالفهم أمام الجار الأوروبي.

وبالنظر إلى السجل التهديفي في مواجهات المغرب وإسبانيا، فإن الأخير يتفوق في المعدل التهديفي بواقع 6 أهداف مقابل أربع لأسود الأطلسي.