عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية وقطر تدخلان بعرض مشترك لشراء نادي ليفربول

نادي ليفربول
نادي ليفربول

كشفت تقارير صحفية اليوم الاثنين، أن السعودية وقطر تدخلان بعرض مشترك لشراء نادي ليفربول الإنجليزي، في ظل عروض الاستثمار التي تدرسها المجموعة المالكة للنادي خلال الفترة الحالية، والحديث عن عروض مقدمة بالفعل لإنهاء الشراء من جانب عدد من المستثمرين.

 

اقرأ أيضًا

صراع خليجي لشراء نادي ليفربول

 

أفادت صحيفة "سبورتينج نيوز" أن صندوق استثمارات مشترك بين السعودية وقطر يخطط للدخول بقوة من أجل شراء نادي ليفربول الإنجليزي، وتوصل المستثمرون من الدولتين إلى اتفاق للتحالف وتوحيد الجهود للاستحواذ على ليفربول تجنباً لدخول حرب مزايدة فيما بينهما لنيل ملكية بطل أبطال أوروبا 6 مرات.

 

ووفقاً لنفس المصدر، الصندوق الاستثماري الموحد بين السعودية وقطر، يستعد لتقديم عرض أولي لشراء ليفربول بقيمة 3.2 مليار جنيه استرليني، ملاك ليفربول يتطلعون إلى الحصول على مبلغ أكبر بكثير من مبلغ شراء النادي في عام 2010 مقابل 300 مليون جنيه استرليني.

 

إذا تمت عملية الاستحواذ مقابل 3.2 مليار جنيه استرليني فسيكون ذلك أغلى صفقة بيع لنادٍ في تاريخ الدوري

الإنجليزي الممتاز، متجاوزة قيمة استحواذ صندوق الاستثمارات الأمريكي بقيادة رجل الأعمال تود بوهلي على تشيلسي بقيمة 2.5 مليار جنيه استرليني.

 

السعودية تستحوذ على نيوكاسل الإنجليزي

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد استحوذ على نيوكاسل يونايتد في صفقة بقيمة 305 مليون جنيه استرليني من العام الماضي، حيث تم حظر هذه الخطوة في البداية من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى تلقوا تأكيدات بأن النادي لن يدار من قبل السعودية.

 

منذ ذلك الحين بدأ النادي في تحسن متواصل، وتحول هذا الموسم من الصراع على البقاء في الدوري الإنجليزي إلى المنافسة على المراكز الأربعة الأولى مع المدرب إيدي هويي.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا