رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأرقا م .. بلاتر رئيسا للفيفا للمرة الرابعة

السويسري جوزيف بلاتر

تؤكد كل المؤشرات والأرقام المتوقعة أن السويسري جوزيف بلاتر البالغ من العمر 75 عاما سيحتفظ بمنصبه في رئاسة

الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للمرة الرابعة علي التوالي في الانتخابات التي تجري في الأول من يونيو المقبل في زيورخ وينافسه فيها القطري محمد بن همام أول عربي يخوض هذه المعركة الشرسة والذي يبلغ من العمر 61 عاما.

 

ويبدو أن بن همام سيلعب علي وتر التمثيل المشرف وسيكتفي بشرف المحاولة وسيحسم بلاتر الأمر لصالحه في ظل مجموعة من المؤشرات والمؤثرات التي ترجح كفة بلاتر الذي سيحصد ثلثي عدد الاتحادات أعضاء الفيفا والبالغ عددهم 208 أعضاء.

ويركز بلاتر علي دعم الاتحادات القارية التي تمثل الغالبية العظمي من أعضاء الفيفا وهي الأوروبي وأمريكا الشمالية والوسطي والبحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية وأقويانوسيا إلي جانب الافارقة السود الذين يميلون الي بلاترويعتبرونه أوفر حظا وأكثر خبرة وينتظرون منه وعودا كثيرة قطعها علي نفسه لتقديمها لهم مستقبلا خاصة مع عيسي حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي.

ويشذ عن القاعدة في أوروبا الاتحاد الإنجليزي الذي اعتبر أن بلاتر لم ينصفه في ملف المونديال وأنهم تعرضوا للظلم في استبعادهم مؤخرا برغم محاولات بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الذي قطع عهدا ووعدا مع

بلاتر علي تأييده الكامل بشرط أن تكون هذه الجولة هي الاخيرة لبلاتر في هذا المنصب ويدعم بلاتر بلاتيني مستقبلا إذا خاض هذه المعركة.

القطري بن همام يركز علي وترين الأول الاتحاد الاسيوي الذي يعتبره قوته الضاربة بحكم رئاسته له والكتلة الخليجية التي تدعمه وباقي قارة أفريقيا خاصة دول الشمال وهي الدول العربية التي أعلنت تأييدها له.

وبحسبة بسيطة يتأكد أن بلاترسيحقق الفوز بنسبة لا تقل عن 65 % في حين سيحقق بن همام 35 % وهي بالأرقام حوالي 138 صوتا لبلاتر و70 صوتا ل "بن همام" .

وقد دق بن همام اسفينا غريبا في حملته الدعائية باتجاهه نحو الاتحاد الاسرائيلي الذي أجري معه اتصالات ومشاورات مع ممثليه لطلب دعمهم مما يهدد بخسارته لجانب من مؤيديه خاصة العرب الأفارقة.