رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أرقام تاريخية قبل مواجهة البرازيل والكاميرون في كأس العالم 2022

البرازيل والكاميرون
البرازيل والكاميرون

 يضرب عشاق كرة القدم في العالم موعدًا مع الإثارة والمتعة، في المباراة التي ستقام اليوم الجمعة في تمام التاسعة مساءً بين منتخبي الكاميرون والبرازيل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم 2022، على ملعب لوسيل الدولي بقطر.

 

اقرأ أيضًا.. الغلبة للسيليساو في تاريخ مواجهات البرازيل أمام الكاميرون

 

 بالنظر إلى المواجهة التي يحتاج فيها أسود أفريقيا للفوز من أجل التأهل للدور ثمن النهائي بالمونديال، نجد أنها تاريخيًا تحمل أرقامًا كبيرة على مستوى المواجهات بين الطرفين وبين منتخبات القارات التي تمثلها في كأس العالم 2022.

 

 

أرقام تاريخية من لقاء البرازيل والكاميرون:

 استطاعت البرازيل التغلب في الـ7 مواجهات التي التقت فيها مع منتخبات القارة السمراء في المونديال، فسجل نجومها 20 هدفًا، بينما دخلت الكرة شباكها مرتين.

 

في حالة هزيمة ممثل أفريقيا في مباراته ضد البرازيل سيقصى من دور المجموعات بمونديال قطر لتكون المرة السادسة على التوالي التي يودع فيها البطولة من هذا الدور.

 

لم تحقق الكاميرون الفوز في المباراة الأخيرة في مرحلة المجموعات خلال مشاركاتها السبع السابقة بكأس العالم، إذ خسرت 5 مباريات، وتعادلت في اثنتين أخريين.

 

 لم يتعرض منتخب السيليساو لأي تهديد حقيقي على المرمى خلال الجولتين الأولى والثانية بمونديال قطر، حيث لم يحدث ذلك منذ كأس العالم فرنسا 1998، إذ كان أقل عدد تسديدات استقبلها منتخب في دور المجموعات بأكمله منذ 1966 هو تسديدتان ضد الأرجنتين في 1998.

 

 ونجح المنتخب البرازيلي في التغلب على منتخبي صربيا بثنائية نظيفة وسويسرا بهدف من دون مقابل في مستهل مشواره في كأس العالم قطر 2022، ومن ثم صعد لدور الـ16 كمتصدر للمجموعة السابعة.