رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على منافس المغرب في دور الـ16 من كأس العالم

منتخب المغرب
منتخب المغرب

نجح منتخب المغرب في خطف بطاقة التأهل عن المجموعة السادسة من كأس العالم بعدما فاز على نظيرة المنتخب الكندي بهدفين مقابل هدف وحيد، مساء اليوم الخميس على ملعب ستاد الثمامة، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من مباريات المونديال.

 

أقرأ ايضًا..

هدف حكيم زياش في كندا يحمل إنجازين تاريخيين للعرب بكأس العالم

 

وتأهل المنتخب المغربي لدور ثمن النهائي محتلًا المركز الاول بترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بينما تأهل منتخب كرواتيا في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وخرج كل من منتخبات بلجيكا وكندا من المونديال.

 

مواجهة محتملة بين المغرب والمانيا

تأهل المنتخب المغربي في المركز الاول بترتيب مجموعته أبعده عن مواجهة شبة متوقعه أمام المنتخب الإسباني الذي يحتل المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، ويتبقى له لقاء وحيد أمام اليابان حال الانتصار فيه سيتأكد عدم مواجهة إسبانيا في دوري ثمن النهائي.

 

يخوض منتخب ألمانيا مواجهة مهمة أمام المنتخب الكوستاريكي، ويحتاج لتحقيق الانتصار فقط لا غير في المباراة حتى يتأهل للدور المقبل من مونديال قطر، في حال انتصار إسبانيا.

 

من هو منافس المغرب في دور الـ16

يحتل منتخب إسبانيا المركز الاول في المجموعة برصيد 4

نقاط ويأتي منتخب اليابان في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وكوستاريكا في المركز الثالث بنفس رصيد النقاط، واخيرًا منتخب ألمانيا بنقطة وحيدة.

 

حال تحقيق منتخب المانيا الانتصار اليوم على كوستاريكا وفوز اسبانيا على اليابان، فإن منتخب المغرب سيواجه الماكينات الالمانية في دور الـ16 من مونديال قطر.

 

في حال تعادل منتخب ألمانيا أمام كوستاريكا سيكون البافاري خارج المونديال، وبالتالي مواجهة محتملة أمام كوستاريكا في دور الـ16 إذا فازت إسبانيا على الساموراي.

 

إذا انتهت مباراة إسبانيا أمام اليابان بالتعادل سيرفع الإسباني رصيدة إلى 5 نقاط ويتأهل رسميًا في انتظار تحديد صاحب المركز الثاني، وفي حال انتهاء مواجهتي الساعة التاسعة بالتعادل ستكون هناك مباراة بين المغرب واليابان في دور الـ16 من المونديال.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا