رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

ميسى يتطلع لمواصلة حلم التانجو في المونديال

رياضة

الأربعاء, 30 نوفمبر 2022 14:49
ميسى يتطلع لمواصلة حلم التانجو في المونديالليونيل ميسي نجم الأرجنتين

يدخل راقصو التانجو بقيادة ليونيل ميسى لقاء بولندا تحت شعار  "لا بديل عن الفوز والحصول على الثلاث نقاط" لضمان بطاقة التاهل متصدرًا دون الدخول فى حسابات معقدة تآثر على مشوارهم فى  المونديال.

 

ديشامب يقرر إراحة مبابي من مباراة تونس
ويواجه المنتخب الارجنتينى نظيره البولندي في مباراة شرسة، فى تمام الساعة التاسعة مساء  الأربعاء، في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات في كأس العالم 2022 والتي ستقام على ستاد 974.


وكانت الأرجنتين تلقت هزيمة مفاجاة من المنتخب السعودي في بداية مشوار المونديال ثم عاد راقصو التانجو للفوز أمام المكسيك، فأصبحت لديهم فرصة للتاهل لدور الستة عشر بالمونديال.


حقق ليونيل ميسي، مهاجم منتخب الأرجنتين، العديد من الأرقام المميزة في مباراة راقصي التانجو ونظيره المكسيكي، التي أقيمت على ستاد لوسيل في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم والتي فازت بها الأرجنتين بهدفين ورجعت إلى المنافسة على التأهل من جديد.


سجل ميسى هدف الأرجنتين الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وصنع الهدف الثانى للشاب إنزو فيرنانديز لينعش آمال الأرجنتين فى التأهل للدور المقبل.


أصبح ميسى اول لاعب فى تاريخ كأس العالم يصصنع اهداف فى خمس نسخ متتالية ،ويعد اصغر واكبر لاعب  يسجل ويصنع فى مباراة واحدة منذ 1966.


سجل النجم الارجنتينى فى اول كأس العالم يشارك فيه أمام صربيا 2006 ،وسجل فى اخر كأس عالم سيشارك فيه وهو المونديال الحالى بقطرامام المكسيك.


وفقا لشبكة "اوبتا"للاحصائيات :تساوى ميسى مع الاسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا بـ8 أهداف في كأس عالم وفي عدد المباريات بـ21 مباراة بالمونديال كأكثر لاعبين شاركوا فيه، وأيضًا مع اهداف البرتغالى كريستيانو رونالدوبنفس الاهداف.


ويعتلي منتخب بولندا صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، خلفه الأرجنتين في المركز الثاني بثلاث نقاط وتليه السعودية عدد النقاط نفسها وفى المركز الاخير المكسيك بنقطة واحدة