رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب امريكا يسقط إيران ويتأهل لثمن نهائي مونديال قطر

مباراة ايران وأمريكا
مباراة ايران وأمريكا

حقق المنتخب الأمريكي فوزاً صعباً وهاماً على نظيره الإيراني بهدف دون رد، لينتزع به بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022.

 

إقرأ أيضاً.. أمريكا تتفوق على إيران في الشوط الأول من مواجهة المونديال

 

وضمن منتخب أمريكا مركز وصافة المجموعة ليتأهل رفقة المنتخب الإنجليزي المتصدر والذي حقق الفوز هو الآخر على ويلز بثلاثية مستحقة في نفس التوقيت.

تفوق امريكي على ايران في الشوط الأول 

قدم المنتخب الأمريكي عرضاً قوياً في شوط المباراة الأول الذي شهد سيطرة كاملة من لاعبيه أمام لاعبي إيران الذين اكتفوا بالدفاع أمام الهجوم الأمريكي المكثف.

ونجح كريستيان بولسيتش نجم منتخب امريكا في ترجمة السيطرة الواضحة بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول للمباراة.

وكاد منتخب أمريكا أن يعزز تقدمه من هجمة مرتدة متقنة انتهت بانفراد تيموثي ويا الذي مرر الكرة بغرابة إلى أقدام مدافع المنتخب الإيراني بدلاً من التسديد لتنتهي أحداث الشوط بنتيجة 1-0.

انتفاضة ايرانية في الشوط الثاني 

جاءت بداية الشوط الثاني مغايرة تماماً للـ 45 دقيقة الأولى بعد أن تحرك منتخب ايران هجومياً وانتزع السيطرة على وسط الملعب من منافسه.

حاول ايران تعديل النتيجة وضغط هجومياً بشكل قوي الا ان هجماته عابها البطأ الشديد بينما اعتمد منتخب أمريكا على المرتدات مستغلاً سرعات لاعبيه الكبيرة.

وأهدر لاعبو ايران حوالي ثلاث فرص محقق لتعديل النتيجة بسبب الرعونة أمام المرمى كان أخطرها في الدقيقة 97 عندما تدخل الحارس الامريكي ومنع انفراد محقق من امام المهاجم الايراني وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء لصالح، لتنتهي معها المباراة بنتيجة 3-0

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا