رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشعر الـ"فيفا".. رونالدو لم يلمس الكرة برأسه في هدف البرتغال

رونالدو
رونالدو

 أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، أن كريستيانو رونالدو، مهاجم المنتخب البرتغالي، لم يلمس الكرة في الهدف الأول لمنتخب بلاده أمام أوروجواي.

 

 اقرأ أيضًا فيفا يغرم المنتخب الألماني لهذا السبب

 

 واحتسب هدف البرتغال الأول في الدقيقة 54 لصالح فرنانديز، عندما بدا أن تمريرته العرضية تخطت رأس رونالدو واستقرت في الشباك، بعدما ارتبك حارس أوروجواي سيرجيو روشيت من قفزة رونالدو.

واحتفل قائد البرتغال رونالدو بالهدف، وكأنه الذي سجله، وشوهد بعد ذلك وهو يضحك في سخرية عندما تم إعلان احتسابه لصالح فرنانديز.

 وقال "فيفا" في بيان: "المستشعر" الذي وضع في كرات كأس العالم أكد أن رونالدو لم يلمس الكرة، إذ تتضمن كل كرة تقنية يمكنها توفير بيانات خلال الوقت الفعلي للمباراة، كما أنها تلتقط كل لمسة يقوم بها اللاعبون.

 وأضاف البيان: تساعد أجهزة الاستشعار في الإبلاغ عن حالات التسلل بالإضافة إلى المساعدة في اكتشاف اللمسات غير الواضحة، وتعمل

على تحسين جودة وسرعة اتخاذ القرار في تقنية "فار".

وكان فرنانديز أكد بعد اللقاء: كان شعوري أن كريستيانو لمس الكرة، كنت أمرر الكرة إليه، ما يهم هو أننا تأهلنا إلى الدور التالي بعد مواجهة خصم صعب للغاية.

وطلب الاتحاد البرتغالي لكرة القدم من "فيفا" احتساب الهدف باسم رونالدو بدلًا من برونو عقب تقديم الأدلة التي تثبت ذلك.

 وفازت البرتغال بأول مباراتين لها في نهائيات قطر، إذ تغلبت 3-2 على غانا الأسبوع الماضي قبل فوزها أمس الإثنين على أوروجواي، وهو الفريق الذي أطاح بها من النسخة الماضية في روسيا عام 2018.

 لمزيد- اضغط هنا.