عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب المغرب يُشعل حسابات المجموعة السادسة بكأس العالم

منتخب المغرب
منتخب المغرب

 نجح منتخب المغرب في تسجيل أول انتصار له بكأس العالم قطر 2022، منذ فوزه على منتخب إسكتلندا بثنائية نظيفة، عام ١٩٩٨ في فرنسا، وبذلك وصل أسود الأطلس إلى الانتصار الثالث في تاريخ مشاركاتهم في المونديال، بعد فوزهم التاريخي يوم أمس على منتخب بلجيكا بهدفين دون رد.

 

اقرأ أيضًا

نجم المغرب السابق: أسود الأطلس خير دليل على تطور منتخبات أفريقيا

 

الانتصاران السابقان لمنتخب المغرب كانا على حساب منتخبين أوروبيين البرتغال عام ١٩٨٦ وإسكتلندا عام ١٩٩٨، ووصل منتخب المغرب إلى المباراة الخامسة بشباك نظيفة في المونديال كأفضل منتخب عربي يحقق هذا الرقم خلال مشاركاته في البطولة.

 

أول هزيمة لبلجيكا:

 تلقى منتخب بلجيكا أول هزيمة له في دور المجموعات بكأس العالم منذ الهزيمة أمام السعودية عام ١٩٩٤ بنتيجة هدف دون مقابل، ليسير الشياطين الحمر في سلسلة قوامها ١٣ مباراة في دور المجموعات من نسخ ١٩٩٨ و٢٠٠٢ و٢٠١٤ و٢٠١٨ وأول مباراة من ٢٠٢٢ من دون هزيمة حتى يوم أمس لتتوقف هذه السلسلة.

المغرب وبلجيكا

أما منتخب كندا فبعد صيام لأكثر من ٣٦٠ دقيقة في كأس العالم عن التسجيل، نجح لاعب بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز في تسجيل اسمه كأول لاعب يسجل هدفاً للكنديين في مشاركاتهم بالمونديال، وليكون هدفه الأسرع في البطولة حتى الآن رغم الوداعية المبكرة للمنتخب الكندي من الجولة الثانية عقب الهزيمة بالأربعة أمام منتخب كرواتيا.

 

أول فوز لكرواتيا:

 أخيراً نجح منتخب كرواتيا في تحقيق أول فوز له ضمن الوقت الأصلي في كأس العالم بعد خوضه ٥ مباريات لم

يتمكن من حسم الفوز خلال الوقت الرسمي للمباراة، وسجل أربعة أهداف في لقاء واحد، للمرة الأولى، منذ مونديال البرازيل ٢٠١٤ عندما تغلب على الكاميرون برباعية نظيفة.

 

مصير منتخب المغرب في التأهل:

 بحسابات التأهل فإن منتخب المغرب يملك مصيره بيده، فالفوز على كندا في الجولة الأخيرة يؤهله للدور المقبل من دون النظر لنتيجة كرواتيا وبلجيكا، وقد يتأهل متصدرًا في حال تفوقه بفارق الأهداف على كرواتيا، أو إن تمكنت بلجيكا من الفوز، أو التعادل مع كرواتيا على أقل تقدير.

 

في حال تعادل أسود الأطلس ينجح المغاربة أيضًا في العبور إلى الدور الثاني لكن حتمًا كوصيف للمجموعة، ورغم أن سيناريو الخسارة لا يتمناه أحد للمنتخب المغربي إلا أنه يمكن أن يؤهل المغاربة شرط فوز كرواتيا أو تعادله مع بلجيكا وألا تتجاوز الخسارة فارق الهدفين.

 

موضوعات ذات صلة:

ميدو يكشف سبب تطور منتخب المغرب

الركراكي يكشف الوجه الآخر لـ"زياش" وسر هز شباك العملاق "كورتوا"

رضا عبدالعال: منتخب المغرب قادر على التأهل لثمن نهائي المونديال