رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"فيفا" يحذر قطر من تدخل بن همام بانتخابات الاتحاد الاسيوى

رياضة

الأربعاء, 01 مايو 2013 12:39
فيفا يحذر قطر من تدخل بن همام بانتخابات الاتحاد الاسيوى محمد بن همام
رويترز:

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من الاتحاد القطري أن ينأى بنفسه بعدما اعترضت الكويت على تدخل محتمل من محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الاسيوي الموقوف مدى الحياة ، في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي المقرر اقامتها غدا الخميس.

ولفت حسين المسلم المسؤول في الاتحاد الكويتي اهتمام الفيفا الى وجود مقربين من بن همام في مقر الاتحاد الاسيوي في كوالالمبور قبل انعقاد الانتخابات بمشاركة 47 دولة.

وقال ماركوس كاتنر نائب الأمين العام للفيفا إن تدخل بن همام بشكل مباشر أو غير مباشر في الانتخابات سيكون بمثابة خرق لعقوبة الفيفا التي فرضها على المسؤول القطري بسبب مزاعم فساد ورشى وهو ما نفاه بن همام.

وأرسل كاتنر خطابا لسعود المهندي رئيس الاتحاد القطري قال فيه "نود أن نلفت نظركم الى أن عقوبة الإيقاف مدى الحياة المفروضة على السيد بن

همام تتعلق بكل أنشطة كرة القدم وتمنع أي عضو في عائلة كرة القدم (مثل أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين) من الاتصال بالسيد بن همام في أي أمر يتعلق بكرة القدم."

وأضاف "إذا قام السيد بن همام بزيارة أو حضور اجتماعات تتعلق بأعضاء الاتحاد الاسيوي أو الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الاسيوي من أجل مساندة مرشحين بعينهم فإن هذا سيكون بمثابة خرق واضح وخطير للعقوبة المفروضة من الفيفا."

وتابع "أي شخص لا يلتزم بقرار صادر من لجنة تابعة أو من مؤسسة الفيفا يمكن أن يتعرض هو نفسه للعقوبة."

 

أهم الاخبار