رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مبابي يضع اسمه وسط أساطير فرنسا بعد ثنائية الدنمارك

مبابي
مبابي

 قادت ثنائية كيليان مبابي فرنسا للفوز على الدنمارك، وتأهلهم رسميًا إلى دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022، وكتب نفسه في كتب التاريخ في بعد هذه الثنائية.

 

اقرأ أيضًا.. ليفاندوفسكي يعادل أهداف بيليه الدولية.. ويدخل قائمة أفضل 10 هدافين


سجل مهاجم باريس سان جيرمان، أربعة أهداف مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018، التي أقيمت روسيا، وأضاف الآن ثلاثة أهداف أخرى في قطر.

وبذلك يرتفع رصيد أهدافه في كأس العالم إلى سبعة أهداف، متجاوزًا زين الدين زيدان وميشيل بلاتيني كل منهما بـ5 أهداف، والرقم القياسي الذي سجله مواطنه الفرنسي تييري هنري، بستة أهداف، في كأس العالم.

 

ويتساوى مبابي الآن مع الرقم القياسي الذي سجله بيليه في تسجيل الأهداف في بطولة كأس العالم قبل أن يبلغ 24 عامًا، ويتأخر بتسعة أهداف عن الرقم القياسي الذي سجله، ميروسلاف كلوزه 16 هدفًا.

بالإضافة إلى ما تبقى من مباريات في كأس العالم قطر 2022، مع احتمال مشاركة في نسخ القادمة من كأس العالم، فسيكون مبابي مصدر تهديد لكسر رقم كلوزة في المستقبل.

 

سجل كلوزه رقمه القياسي في

24 مباراة في كأس العالم، بينما لعب مبابي تسع مباريات فقط حتى الآن.

 

30 لاعبًا فقط في التاريخ سجلوا أهدافًا في كأس العالم أكثر من نجم باريس سان جيرمان البالغ من العمر 23 عامًا.

 

كما ساهمت ثنائية مبابي في إحراز 14 هدفًا في آخر 12 مباراة لعبها مع منتخب فرنسا، و31 هدفًا دوليًا مع منتخب بلاده، مما جعله يتساوى مع النجم الفرنسي زين الدين زيدان، يتساوى مبابي وزيدان الآن في المركز السابع في قائمة الهدافين في تاريخ فرنسا.

 

يتقدم زملاء الفريق الحاليون على مبابي في الأكثر تسجيل لمنتخب، كريم بنزيما بـ 37 هدفًا، وأنطوان جريزمان بـ 42 هدفًا، وأوليفييه جيرو بـ 51 هدفًا وهو القائد الحالي لمنتخب فرنسا.