عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. محمد بركات يكشف عن أصعب مباراة له مع المنتخب الوطني

الكابتن محمد بركات،
الكابتن محمد بركات، نجم النادي الأهلي السابق

قال الكابتن محمد بركات، نجم النادي الأهلي السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة،

إن بطولة الدوري المصري تُعد الأفضل في المنطقة، وتحسنت كثيرًا عن العام الماضي؛ خاصة بعد تولي رابطة الأندية المسئولية بالدوري من حيث التصوير ونقل المباريات وتنظيم المسابقة والمباريات أصبحت أفضل من ذي قبل؛ وأصبح هناك التزام أكثر، خاصة مع وجود فرق جديدة أصبحت تُنافس الأهلي والزمالك في شراء اللاعبين.

وأضاف "بركات"، خلال لقائه مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "السجادة الحمراء"، المذاع على قناة “الأهلي”، أننا الآن نرى أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز تفقد نقاطًا كثيرة مع أندية جديدة تنافس أندية القمة في المباريات والإمكانيات وخطف اللاعبين أيضاً بدليل عدم توقع النتيجة بين فرق القمة مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز مع أندية جديدة كثيرة في الدوري وهذا دليل على قوة الدوري المصري الآن.

وأشار إلى أنه مثل فى منطقة الـ18 لكي يأخذ ركلة جزاء في مباراة المنتخب الوطني ومنتخب كوت ديفوار؛ خاصة وأنها كانت مباراة صعبة للغاية في عام 2006 بالبطولة الأفريقية وكنت ألعب هاف في هذه المباراة واستغليت علو قدم المدافع وبذكاء أخذت ركلة جزاء ورغم ذلك ضاعت ركلة الجزاء وتصدى لها حارس المرمى.

 

محمد بركات: أحب الفوز والتتويج بالبطولات.. وأتقبل الهزيمة لأنها حافز لي

قال الكابتن محمد بركات، نجم النادي الأهلي السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة،

إنه يحب الفوز دائمًا في المباريات ولكني أتقبل الهزيمة رغم أنني أزعل فترة ولكني متقبل الهزيمة لأنها في الأول والأخر كرة قدم وأنا ألعب الكرة كي أستمتع واللعب مكسب وخسارة وأتقبل الهزيمة مثلما أفرح بالفوز.

وأضاف "بركات"، خلال لقائه مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "السجادة الحمراء"، المذاع على قناة “الأهلي”، أن هناك لاعبين لا يتقبلون الهزيمة وهذا أمر صعب للغاية ويمكن أن يؤثر على حياة اللاعب بعد ذلك؛ خاصة وأنني كنت ألعب مع أكبر الأندية في مصر وأفريقيا ووراءه جماهير بالملايين؛ مشيرًا إلى أن الهزيمة تكون حافزًا للفوز والإجادة في العام الذي يلي الخسارة.

وتابع: “عند الخسارة أحزن ولكن لا أتأثر كثيرا لأن الرياضة لم تُخلق للفوز على طول ولكن لا بد من فوز وخسارة والخسارة حافز كبير للفوز والخروج من الهزيمة إلى التتويج والفوز وأنا أتقبل الهزيمة جدا وأفرح جدا للفوز والتتويج بالبطولات”.

بالفيديو.. محمد بركات: مزاجي الدائم يضرني عند ترشيحي لبعض المناصب

قال الكابتن محمد بركات، نجم النادي الأهلي السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة،

إن أغلى ألقابي مع النادي الأهلي كان دوري أبطال إفريقيا 2005 على حساب النجم الساحلي التونسي، حيث سجلت هدفًا بالنهائي والفوز والتتويج باللقب الأفريقي.

وأضاف "بركات"، خلال لقائه مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "السجادة الحمراء"، المذاع على قناة “الأهلي”، أن الدوري الممتاز المصري من أبرز الدوريات في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وهناك منافسة شرسة بين الأندية، كما تحسنت الكثير من الأمور في الفترة الأخيرة، والأندية الصاعدة تُنافس بقوة مع الأندية العريقة وحتى الكبيرة مثل: الأهلي والزمالك والإسماعيلي وبيراميدز.

وعن زملائه السابقين في النادي الأهلي، أشار عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة،

أن عماد النحاس نجم النادي الأهلي السابق والمدير الفني للمقاولون العرب السابق شخصية قيادية، وتشرفت باللعب إلى جوار عماد متعب، لافتًا إلى أن الانطباع السائد عن مزاجي الدائم أضرني بعض الشيء عند ترشيحي لبعض المناصب، وهذا لا علاقة له بالواقع.

 

بالفيديو.. محمد بركات: الأهلي كيان كبير.. وانضمامي له لحظة فارقة في حياتي

قال الكابتن محمد بركات، نجم النادي الأهلي السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة،

إن النادي الأهلي كيان كبير للغاية وبه أناس شرفاء همهم الأساسي مصلحة القلعة الحمراء ولهم أسسس ومباديء يسيرون عليها وأهم شيء جماهيرهم الغفيرة والتي تُقدر بالملايين ويسعون لحقوق النادي مهما كانت صعبة.

وأضاف "بركات"، خلال لقائه مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "السجادة الحمراء"، المذاع على قناة “الأهلي”، أنه في النادي الأهلي لا يوجد الخروج عن النص؛ وهو ما يُسند عليه مع مهارة اللاعبين بالنادي الأهلي، مشيرًا إلى أن اللحظة الفارقة في حياتي هي لحظة انضمامي للنادي الأهلي، رغم أن النادي الإسماعيلي أول الأندية التي لعبت لها وله فضل عليا وحققت معه بطولات بالدوري وكأس مصر ونادي السكة الحديد أيضًا؛ ولكن النادي الأهلي مُختلف تماماً عن كل أندية مصر في كل شىء.

وتابع: "عند انضمامي للنادي الأهلي كانت لحظة فارقة في حياتي وشعرت أنني ألعب على الفوز في كل مباراة وليس التعادل أو تقديم مستوى مشرف؛ ولكن في النادي الأهلي كنت بلعب على الفوز دائمًا وكل البطولات دون شبع من التتويج في أية بطولة؛ خصوصًا أن جماهير الأهلي كانت تنتظر مني وكل اللاعبين أفضل أداء مع الفوز والتتويج بكل البطولات".

 

بالفيديو.. محمد بركات: والدي الداعم الأول والأساسي لي في عالم كرة القدم

قال الكابتن محمد بركات، نجم النادي الأهلي السابق، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: “والدي هو أكثر الناس اللي وقفوا بجانبي من بداية حياتي منذ أن كنت في المدرسة واكتشف موهبتي وحبي لكرة القدم؛ وكان السبب الرئيسي لما وصلت له في عالم كرة القدم في النادي الأهلي وهو أفضل من أهدي له التيشيرت بتاعي”.

وأضاف "بركات"، خلال لقائه مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "السجادة الحمراء"، المذاع على قناة “الأهلي”، أن والدي كان الداعم الأول في حياتي وهو من أحببني في كرة القدم ونمى موهبتي وكان يجتمع مع أولياء الأمور لأصدقائي لكي نُخصص يومًا للعب كرة القدم سويًا لتنمية مهاراتنا بعد خروجنا من المدرسة.

وتابع: "والدي كان مقتنع بموهبتي جدا وعنده أمل كبير أني أكون حاجة كويسة في عالم كرة القدم يوما ما، وكان يأخذني إلى الاستاد ونشاهد مباريات كرة القدم وكان مقتنع بموهبتي أكثر من نفسي، وكنت بحلم أني مكان اللاعبين في الملعب وأخوض مباريات مكانهم والجماهير تشجعني وتعرفني؛ وبالفعل تحقق حلمي أكثر مما كنت بحلم به وأتخيله وأتمناه".