عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب تونس يبحث عن استعادة الذكريات أمام استراليا

بوابة الوفد الإلكترونية

يستعد منتخب تونس لكرة القدم لمواجهة نظيره الاسترالي، اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

ويبحث نسور قرطاج عن تأكيد تفوقهم على الكنغر الاسترالي، باستعادة ذكريات الماضي حينما فاز منتخب تونس على نظيره الاسترالي بهدفين دون رد،  في كأس القارات لعام 2004 وهي المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما بشكل رسمي.
وتعادل منتخب تونس مع الدنمارك في الجولة الافتتاحية بنهائيات كأس العالم 2022 بعد مباراة مثيرة كانت الأفضلية واضحة لنسور قرطاج إلا أن قراصنة الفايكنج خطفوا نقطة التعادل، ويبحث منتخب تونس في إحياء آماله بالتأهل لأول مرة من دور المجموعات وذلك حال عبور استراليا في الجولة الثانية قبل المواجهة الأقوى في مجموعته أمام فرنسا بالجولة الأخيرة.

ويمتلك منتخب تونس في جعبته المونديالية 13 مباراة عبر تاريخها، كانت جميعها في دور المجموعات، ولم تحقق سوى انتصار وحيد على بنها

في مونديال روسيا الماضي، بينما لم يحقق منتخب استراليا أي فوز في آخر سبع مباريات بكأس العالم، حيث تعادل مرة وخسر ست مرات، ويعود آخر للكنغر الاسترالي في مونديال 2010 على حساب صربيا بدور المجموعات.

ويسعى منتخب تونس لكسر عقدة دور المجموعات ومحاولة الوصول إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخه، خاصة أن مجموعته قد تكون في المتناول، ليحقق إنجاز تاريخي مرتقب بعبوره من دور المجموعات.

ويخوض منتخب تونس مباراته الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، أمام فرنسا حاملة لقب مونديال 2018، وذلك يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر الحالي.