رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مورينيو يقترب من الرحيل عن ريال مدريد

رياضة

الأربعاء, 01 مايو 2013 10:23
مورينيو يقترب من الرحيل عن ريال مدريدمورينيو

كان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم هو محور الاهتمام اليوم الأربعاء بعد فشل فريقه في بلوغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.

وتغلب ريال مدريد على ضيفه الألماني بوروسيا دورتموند 2/ صفر مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي من البطولة الأوروبية. ولكنه مع ذلك ودع منافسات البطولة لتفوق منافسه الألماني عليه 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ، بعدما كان دورتموند فاز 4-1 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

وأهدر دورتموند العديد من الفرص التي كان من شأنها القضاء على آمال ريال مدريد أمس ، كما أن جماهير النادي الأسباني تلقت جرعة من الأمل عندما سجل كريم بنزيمة وسيرخيو راموس هدفين لفريقها.

ولكن الألمان نجحوا في تبديد وقت المباراة ليثيروا الحزن

في قلوب مشجعي ريال مدريد الذين غص بهم استاد "سانتياجو بيرنابيو" عن آخره .

وما أن أطلق الحكم الإنجليزي هاوارد ويب صافرة نهاية المباراة ، حتى بدأ مورينيو يتلقى النقد سواء على مدونات الجماهير أو المواقع الإلكترونية.

فحتى قبل مباراة الثلاثاء ، كانت غالبية جماهير النادي الملكي تريد رحيل مورينيو خاصة بعد هزيمة فريقها المهينة 1-4 في
دورتموند.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" المدريدية بموقعها على الإنترنت اليوم الأربعاء أن 82% من قراء الصحيفة يعتقدون أن مورينيو لن يبقى في منصبه.

وذكرت تقارير إعلامية أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد رشح بالفعل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي لتولى تدريب ريال

مدريد بداية من الموسم المقبل.

وحتى مورينيو نفسه بدا وكأنه يلمح إلى رحيله المحتوم عندما سئل خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة عن مسألة بقائه مع ريال مدريد.

وقال مورينيو: "ربما لا أبقى. أريد التواجد في مكان أكون مرغوبا فيه. أعرف أنه في إنجلترا تحبني الجماهير بينما يعاملني الإعلام بطريقة عادلة. وأعرف أن بعض الأندية هناك تحبني ، خاصة نادي بعينه".

وأضاف: "أما في أسبانيا فالوضع مختلف لأن بعض الناس يكرهونني. وهذا الكلام ينطبق على الكثيرين منكم بالفعل. من الصعب أن أتخذ قرارا في هذا الشأن لأنني أحب هذا النادي وقد صنعنا فريقا رائعا يستطيع تحقيق العديد من الإنجازات".

وتابع المدرب البرتغالي: "يجب أن أتحلى بالأمانة والنزاهة. في نهاية الموسم سأتحدث مع رئيس النادي. لم أتخذ قراري بعد لأنني مرتبط بعقد. والأهم من ذلك ، بما أنه في كرة القدم يفسخ الناس العقود وقتما شاءوا ، هو أنني أحترم هذا النادي ورئيسه .. أود الجلوس مع الرئيس ، صديقي ، وتقرير الأفضل بالنسبة لي".

 

أهم الاخبار