رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جافي الفتى الذهبي لمنتخب إسبانيا يدخل التاريخ في كأس العالم

جافي
جافي

 أصبح لاعب خط الوسط الإسباني جافي، ثالث أصغر هداف في تاريخ كأس العالم، بعد تسجيله هدفًا في المباراة الافتتاحية ضد المنتخب الكوستاريكي.

 

 اقرأ أيضًا.. شبانة: "سعيد بخسارة ألمانيا من اليابان بسبب أفعالهم الغير مناسبة"

 

 كان بيليه يبلغ من العمر 17 عامًا و249 يومًا عندما سجل هدفًا في فوز البرازيل بكأس العالم 1958 على السويد، إذ أنه يحمل الرقم القياسي لأصغر لاعب يسجل في كأس العالم.

 

 ويعد المكسيكي مانويل روساس ثان أصغر هداف، وعمره 18 عامًا و93 يومًا، عندما هز الشباك في النسخة الافتتاحية لعام 1930، التي أقيمت في الأوروغواي.

 

 عندما دخل جافي الملعب لبدء المباراة، أصبح أيضًا أصغر لاعب (18 عامًا و110 يومًا)، يظهر مع إسبانيا في بطولة دولية كبرى، (كأس العالم أو بطولة أوروبا)، وثالث أصغر هداف في تاريخ كأس العالم.

 

 

 تعليق جافي بعد مشاركته في كأس العالم: "لم أحلم أبدًا أن أكون هنا في هذا العمر"، "أنا

سعيد جدًا لوجودي هنا، هذه خطوة واحدة فقط، أحتاج إلى الاستمرار".

 

 كانت هذه هى المرة الأولى، التي تسجل فيها إسبانيا سبعة أهداف في إحدى مباريات كأس العالم، والمرة الأولى التي ينهي فيها فريق 1000 تمريرة، في مباراة استمرت لـ90 دقيقة في البطولة.

 

 وقال لويس إنريكي مدرب إسبانيا: "هدفنا الوحيد هو السيطرة على المباراة بشكل مستمر، ولكي تفعل ذلك تحتاج إلى الاستحواذ على الكرة".

 

 

 مع بدء جافي وبيدري البالغ من العمر 19 عامًا، أصبحت إسبانيا أيضًا أول دولة أوروبية، تضم اثنين من اللاعبين الشباب، في التشكيلة الأساسية لمباراة كأس العالم منذ 60 عامًا.