رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو .الاهلى يثأر من سموحة ويحافظ على الصدارة

رياضة

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 17:45
فيديو .الاهلى يثأر من سموحة ويحافظ على الصدارة الأهلى يفوز على سموحة
كتب – صبرى حافظ وكريم عبد المحسن

فاز الأهلى على سموحة بهدفين نظيفين, فى لقائهم اليوم بملعب الدفاع الجوى, ضمن الجولة الثانية عشر من بطولة الدورى الممتاز.

سجل للأهلى أحمد عبد الظاهر فى الدقيقة 25 من الشوط الأول, وعزز عماد متعب تقدم فريقه بهدف ثان فى الدقيقة 70 من المباراة.
بذلك يرتفع رصيد الأهلى إلى 24 نقطة يستعيد بهم صدارة المجموعة الأولى؛ فيما يبقى رصيد سموحة من النقاط عند 16 نقطة مُحتلًا المركز الثالث خلف إنبى.

الشوط الاول

بدا اللقاء سريعا ومفتوحا من جانب الفريقين سعيا لهدف مبكر وجاءت المبادره من جانب  سموحه من خلال إنطلاقه من محمد فضل الذي لعب عرضية لم تجد متابع.
يرد الأهلي من خلال إمتلاك وسط الملعب خاصة من جانب النشط رامي ربيعة وحسام عاشور وعبد الله السعيد وتحركات ريبعه يمينا وسيد معوض يسارا ويخرج هاني سعيد لاعب وسط سموحه للإصابه.
جاءت خطورة سموحة في الإنطلاقات من العمق والجانب الأيمن لسموحه من خلال بابا

أركو واحمد حمودي وإبراهيم عبد الخالق ومحمد فضل لكنها تلاشت على حدود المنطقة ليقظة محمد نجيب ووائل جمعة قلبي الدفاع هدف عبد الظاهر
وفي الدقيقة 25 ومن ضربة حرة يلعبها عبد الله السعيد داخل المنطقة يقابلها برأسة ربيعة من القائم البعيد ناحية القائم الثاني "يقلش "عماد متعب وتتهيئ لأحمد عبد الظاهر يضع الكرة داخل المرمى مسجلا هدف التقدم
يحاول سموحه ومن ركنية كاد يسجل حمودي ولكن يشتت الدفاع الأهلاوي من حلق المرمى
يخرج في ربيعه للإصابه ويحل مكانه شريف عبد الفضيل

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تزداد الإثارة من خلال إنطلاقه يمينا لعبد الظاهر ويلعب عرضية خطيره لم تجد المتابع ترتد لحمودي يراوغ نجيب وتتهيئ لبابا أركو يسدد أى حاجه بعيدا عن التهديف.

الشوط الثانى

بدأ الشوط الثاني  هادئا مع محاولات من

الجانبين للضغط على المنافس لهز الشباك وإن كانت هجمات سموحة الاخطر والأكثر رغبة في التهديف.
شكل طارق حامد ومحمود شاكر خطورة خاصة مع إنضمامهما للعمق ويخرج بابا أركو ويلعب مكانه حماده يحي الذي إرتد للخلف مع تقدم فضل كرأس حربة صريح.
ويهدر فضل من شبه إنفراد بعد إستلام الكرة على صدره ويسدد قوية بجوار القائم.
عجز لاعبو سموحه في تخطى دفاعات الأهلي بسبب البطئ والإحتفاظ بالكرة والرغبة في الظهور في الكادر خاصة من حمودي الذي قل إنتاجه بشكل كبير
في الدقيقة 70 ومن هجمة منظمه من السعيد لعبد الظاهر الذ لعب بدورة عرضيه يقابلها متهب ببطن قدمه بجوار القائم البعيد في المرمى مسجلا هدف الأهلي الثاني والإطمئنان على النقاط الثلاثه
يجاول فضل الذي تحرك كثيرا وينفرد وبدلا من "ركن الكرة" يحاول مراوغة الحارس إكرامي ويفشل في تخطيه ويسقط مطالبا بركلة جزاء ويحصل على إنذار لتمثيل "سقوط".
يجرى شوقي غريب تغييرا ثالثا بنزول هاني العجيزي مكان  رامي عادل في محاولة لزيادة القوة الهجوميه في مقابل خروج عبد الله السعيد ومتعب وحل مكانهما دومنيك ومانجا.
هدأرتم" اللقاء في الدقائق الأخيرة مع إحباط لاعبي سموحه وثقة  الأهلي في الفوز والوصول للنقطة ال24.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=KvPBJi4vjB0

 

 

أهم الاخبار