رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

كيروش بعد هزيمة إيران التاريخية: فخور باللاعبين

رياضة

الاثنين, 21 نوفمبر 2022 20:47
كيروش بعد هزيمة إيران التاريخية: فخور باللاعبينكيروش
كتب ـ أحمد أبو سمرة

علق كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني على الهزيمة التاريخية أمام إنجلترا بنتيجة 6/2، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

 

جاريث بيل سلاح ويلز أمام أمريكا بـ كأس العالم

 

وأكد كيروش أنه فخور بما قدمه لاعبيه خلال المباراة، مشيرًا إلى أن فارق الإمكانيات في عناصر المنتخبين كان له دور في النتيجة.

 

تصريحات كيروش

قالكيروش في المؤتمر الصحفي، عقب نهاية المباراة: "الفريق استمر في اللعب حتى النهاية، لكن فارق المستوى بين اللاعبين كان موجودا منذ البداية".

         

وتابع: "تعلمنا من هذا الدرس، وأصبحنا أكثر استعدادا لمواجهة ويلز، وسنحاول الفوز في المباريات المقبلة".

 

وواصل المدرب البرتغالي: "لاعبو إيران ليسوا في أفضل جاهزية ذهنية، لكنني فخور بما قدموه".

 

وأضاف: "في السابق كانت لدينا مساندة أكبر من الجمهور، بينما الأشخاص الذين لا يشجعون إيران لا نريدهم، نريد هتافات متواصلة من الجماهير لنا". 

 

بينما تطرق للحديث عن إصابة حارس المنتخب علي رضا جاهنباخش، حيث كشف كيروش عن أنه يعاني من ارتجاج في المخ ونزف دماء كثيرة، مؤكدا أنه ذهب إلى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات".

 

وأتم كيروش تصريحاته: "هدفنا تصحيح ما سيأتي في قادم المباريات، وكان بالإمكان تفادي الخسارة لولا أننا فقدنا حضورنا الذهني".

 

تفاصيل مباراة إنجلترا وإيران

اكتسح منتخب إنجلترا نظيره الإيراني بسداسية لهدفين، اليوم الاثنين، في أول لقاءات المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها العاصمة الدوحة حتى 18 ديسمبر المقبل.

 

جاءت أهداف منتخب إنجلترا بتوقيع كل من جود بيلينجهام (35) ورحيم ستيرلينج (45) وماركوس راشفورد (71) وجاك جريليش(89) كما سجل بوكايو ساكا هدفين في الدقيقتين (43)، (62)، بينما سجل

مهدي تارمي ثنائية إيران في الدقيقتين (65)، (103).

 

بهذه النتيجة خطف منتخب انجلترا أول ثلاث نقاط في رحلته بمونديال قطر، ويعزز فرصه في التأهل للأدور الإقصائية، في المقابل يقبع منتخب إيران في قاع مجموعته ويسعى لتصحيح الأوضاع في مباراتيه المقبلتين.

 

ويشارك منتخب إنجلترا في كأس العالم للمرة السادسة عشر في تاريخه، بينما يوجد منتخب إيران للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخه.

 

وفاز منتخب إنجلترا في 29 مباراة من أصل 69 مباراة له في كأس العالم، بينما تعادل 21 مرة وخسر 19 مرة، في المقابل حقق منتخب إيران الفوز في مباراتين فقط، فيما تعادل 4 مرات وخسر 9 لقاءات خلال 15 مباراة له بالمونديال.

 

وحصل منتخب إنجلترا على كأس العالم مرة واحدة كانت في نسخة 1966، بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة 4-2، بينما لم يتمكن منتخب إيران من تجاوز دور المجموعات في تاريخ مشاركته بالبطولة.

 

يذكر أن منتخب إنجلترا يتواجد في المجموعة الثانية لكأس العالم، إلى جانب كل من: إيران والولايات المتحدة الأمريكية وويلز.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا