رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطواحين الهولندية تصطاد أسود السنغال بثنائية قاتلة وتخطف فوزا ثمينا

هولندا اصطادت السنغاليين
هولندا اصطادت السنغاليين

خطف منتخب هولندا الفوز وثلاث نقاط غالية من بين أنياب أسود السنغال  بثنائية نظيفة في اللقاء الذي إنتهى للتو ضمن مباريات المجموعة الأولى لكأس العالم المقامة حاليا بقطر.

 أحرز الهدفين كودي جاكبو  والبديل دافي كلاسين في الدقيقتين  84 و9 من الوقت البديل للضائع ، رغم أن المنتخب السنغالي أهدر عدة فرص على مدار الشوطين وكان الأحق بالفوز أو التعادل على أقل تقدير.

وكان منتخب إكوادور في نفس المجموعة  قد فاز أمس على قطر الدولة المنظمة بهدفين نظيفين لنجم فنار بخشة التركي إينر فالنسيا.

 ارتفع رصيد هولندا بعد الجولة الأولى للمجموعة إلى 3 نقاط وتتقاسم الصدارة  مع إكوادور ومتساوية معها في النقاط والأهداف، وجاءت السنغال وقطر في المركزين  الثالث والرابع دون رصيد من النقاط.

 الشوط الأول:

بادر المنتخب السنغالي بالهجوم ونجح في فرض سيطرة ميدانية  مبكرة على منطقة المناورات وضغط منافسه في وسط الملعب على غير المتوقع .

 شكلت الجماعية للأسود خطورة وإرباك دفاعات المنافس بفضل  تلاحم خطي الوسط والهجوم وعدم ترك مساحات خلف الخطوط خاصة النشطاء  السنغاليين إسماعيلا سار ويوسف سابالي  وإدريسا جايي وشيخو كوياتي

 يهدر مبكرا  بوالي ديا ويسدد بعيدًا عن المرمى وأخرى يبعدها الحارس  نوبيرت.

 تحركت الجبهة اليمنى بقوة للأسود عن طريق يوسف سابالي  ودياتا

 في المقابل شكلت محاولات الطواحين الهولندية خطورة مع السرعة وخلف دفاعات الأسود ، وفي 3 دقائق أهدرت هولندا فرصتين ،الأولى رأسية  من بيرجويس بجوار القائم والثانية انفراد يتباطأ بيرجوين وينقذ الدفاع السنغالي في اللحظات الأخيرة.

 يرد المنتخب السنغالي ويسدد  كوياتي ويبعد قلب الدفاع الهولندي الكرة إلى الركنية بصعوبة  ثم  راسية من المدافع المتقدم فيرجيل فان دايك بجوار القائم.

 هدأ رتم اللقاء مع التأمين الدفاعي والحذر من جانب الطرفين مما قلل من الخطورة باستثاء محاولة هولندية وسط دربكة سنغالية حولها بابي سيسيه إلى الركنية وشكل سرعة ارتداد لاعبي السنغال  للخلف صعوبات أمام مهاجمي هولندا.

 لم يحسن بيرجويس التسديد بوش قدمه الأيسر  من على حدود منطقة جزاء السنغال، وسدد قوية علت العارضة بنصف ياردة ويرد  كوياتي عرضية ويبعد دي ليخت من حلق المرمى بعيدا عن الخطورة.

 في الدقيقة الأخيرة ،كاد ديا يسجل لو لحق بكرة بينية كان الحارس نوبيرت أسرع واقرب للكرة في الحاق بها

الشوط الثاني

 بدأ الشوط الثاني بنفس سيناريو الشوط الأول امتلاك للكرة من جانب

السنغاليين واعتماد الطواحين الهولندية على المرتدات الخاطفة ويسدد بوالي ديا وسار بجوار القائم ويرد فان دايك المدافع الهولندي المتقدم برأسية بجوار القائم.

 واصل الأسود الضغط على الطواحين ويسدد دياتا قوية بعيدا عن المرمى ويخرج عبدو ديالو للإصابة ويلعب مكانه  أجوس ويستمر الاستحواذ والسيطرة السنغالية ويسدد تامبلايس ميندي يبعد الحارس  نوبيرت بصعوبة إلى الركنية، يخرج شيخو كوياتي للإصابة أيضا مثلماخرج قبله بدقائق عبده ديالو.

 كاد يسجل كريبين دياتا بعد استلام جيد للكرة وعدة تمريرات وعلى حدود المنطقة يسدد صاروخًا ومن سوء حظ السنغاليين أن الصاروخ جاء في مكان الحارس ومتناوله فأبعده " نوبيرت" بسهولة وسط  صيحات الأهات انخلع معها قلوب الهولنديين.!

 هدف قاتل

 في الدقيقة 84 ومن عرضية داخل منطقة الجزاء يخطئ حارس تشيلسي  ادواردو ميندي في الخروج ويسبقه كودي جاكبو ويضع برأسه وظهره لللمرمى داخل الشباك مسجلا هدف التقدم الغالي.

 هدف ثاني

 في الدقيقة التاسعة من الوقت الضائع وفي الوقت الذي كان يهاجم فيه السنغاليون، ومن مرتدة يسدد قوية  دي يونج ترتد من الحارس وتتهئ للبديل دافي كلاسين يضع الكرة بسهولة في المرمى  وحارسه أرضا ،مسجلا هدف تعزيز الفوز

ضم تشكيل السنغال:

حراسة المرمى: إدواردو ميندي.

الدفاع: كاليدو كوليبالي، بابي أبو سيسيه، عبدو ديالو ،ويوسف سابالي.

وسط الملعب الدفاعي: إدريسا جانا جايي، نامبلايس ميندي، شيخو كوياتي.

وسط الملعب الهجومي: كريبين دياتا، إسماعيلا سار.

الهجوم: بوالي ديا.

وجاء تشكيل هولندا:

حراسة المرمى: نوبيرت.

خط الدفاع: ماتياس دي ليخت، فيرجل فان دايك، ناثان آكي، داني بليند.

خط الوسط: دومفريس، بيرجويس، فرينكي دي يونج.

خط الهجوم: جاكبو، بيرجوين، يانسين.